أصوات مصرية / أصوات مصرية aswat masriya

موجز الأخبار العالمية صباح الأربعاء 1 فبراير 2017

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

موجز الأخبار العربية والعالمية - أصوات مصرية

موجز بأهم وآخر الأخبار العربية والعالمية صباح اليوم الأربعاء 1 فبراير 2017 على أصوات مصرية.

اليمن

قالت منظمة المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن اليمن فقد مكاسب حققها على مدار عشر سنوات في مجال الصحة العامة نتيجة للحرب والأزمة الاقتصادية وإن ما يصل إلى 63 ألف طفل ماتوا العام الماضي جراء أسباب كان يمكن منعها لها صلة بسوء التغذية.

وأضافت أن قرابة 3.3 مليون شخص بينهم 2.2 مليون طفل في أنحاء اليمن يعانون من سوء تغذية حاد. ويشمل ذلك العدد نحو نصف مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.

ويترك أشد حالات سوء التغذية الأطفال الصغار عرضة للإسهال والملاريا والتهابات الجهاز التنفسي وهي أمراض تهدد الحياة لكن يمكن منعها.

وقالت ميريتكسيل ريلانو ممثلة يونيسيف في اليمن لرويترز في جنيف "ما يقلقنا هو سوء التغذية الحاد الشديد لأنه يقتل الأطفال".

ميريتشل ريلانو ممثلة يونيسيف في اليمن- رويترز.

إسرائيل

أعلنت إسرائيل خططا لبناء 3000 منزل جديد في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة وهو ثالث إعلان من نوعه في 11 يوما منذ أن تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطة.

ولمح ترامب إلى أنه قد يكون أكثر تقبلا لمثل تلك المشروعات من سلفة باراك أوباما.

وقال بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية -التي تدير الأراضي التي استولت عليها إسرائيل في حرب 1967- إن القرار يهدف لتلبية الطلب على المساكن "والعودة للحياة العادية".

محتجون يرفعون لافتات ضد قرار متوقع بطرد مستوطنين إسرائيليين من موقع عمونا الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة في مظاهرة احتجاج في القدس يوم الاثنين- رويترز.

أمريكا

قال مصدر مطلع إن نحو 900 من مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية وقعوا على مذكرة داخلية تعارض قرار الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول لاجئين ومهاجرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة.

وأكد مسؤول كبير في الوزارة تقديم المذكرة المتعلقة بالاعتراض للإدارة.

كان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر قال يوم الاثنين إنه على دراية بالمذكرة لكنه حذر الدبلوماسيين من أنه ينبغي عليهم "تأدية مهامهم في البرنامج أو الرحيل".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماع في البيت الأبيض بواشنطن يوم الاثنين- رويترز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من أصوات مصرية aswat masriya من خلال الرابط التالي أصوات مصرية aswat masriya ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا