الارشيف / سيارات / المرسال almrsal

اخبار السيارات قبل تركيب اللاطار الإحتياطي في سيارتك ..لا تنسى هذه النصائح

تعد الإطارات أحد أهم الأجزاء في السيارات ، والتي يتوقف عليها نسبة كبيرة من الأمان أثناء القيادة ، كما أنها تعد الأكثر عرضه للتلف والثقب أثناء القيادة على الطرق، مما يضع السائق في موقف – بالتأكيد – لا يحسد عليه ، و خاصة إذا حدث ذلك أثناء القيادة على الطرق السريعة او الصحراوية التي تخلو من الخدمات .

فضلاً عن الاحراج الذي يتعرض اليه سائق السيارة نتيجة هذا الموقف ، فربما يكون الضرر أكبر من مجرد الشعور بالاحراج او التأخر عن ، وذلك نتيجة تعرض الجنط الخاص بالسيارة الى العديد من الأضرار ، الأمر الذي يلزم في هذه الحالة الى استخدام العجل الاحتياطي في السيارة ، وخاصة إذا كنت في مكان بعيداً عن أي مرآب تصليح ، ولكن هل استخدام العجل الإحتياطي في السيارة أمراً آمناً تماماً ، ام هناك بعض الأخطار التي تشوب هذه العملية ؟ هذا ما سنتطرق الية في السطور التالية.

في التقرير التالي سنتحدث عن أهم النصائح التي تحمي من الأخطار الناتجة عن الاطارات الإحتياطية في السيارة عند استخدامه ، فقط من خلال السطور التالية .

قبل أن نتحدث عن النصائح  والاحتياطات التي يجب أن نعيرها اهتمامنا أثناء تركيب العجلة الإحتياطية بالسيارة ، علينا أن نشير إلى أن هذا الإطار ربما تكون أكثر خطراً من الأخرى التالفة في السيارة ، وهذه المعلومة يجهلها الكثير من السائقين المبتدئين والمحترفين.

فالجميع يعلم جيداً أن الاطارات الخاصة بالسيارات لها عمراً افتراضياً للاستخدام قبل أن تصبح غير صالحة للسير، لذلك من الأفضل دائماً ينصح باستخدام الإطار بنحو سنتين من تاريخ تصنيعه وليس من تاريخ تركيبه في السيارة ، ومن هذا المنطلق ، يجب الاهتمام بتاريخ تصنيع الإطار والحرص على تغييره عند انتهاء تاريخ صلاحيته ، حتى لا تتعرض السيارة ومن يقودها الى العديد من الأخطار أثناء القيادة.

هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً عزيزي قائد السيارة ، إن الاطارات التالفة أو القديمة نسبياً قد تؤثر بالسلب عند استخدامها كعجلة إحتياطية ، وعن السبب في ذلك فيرجع الى أن الدولاب قد لا يتلاءم قياسه مع  قياس العجلات الأخرى الموجودة في السيارة ، مما قد يسبب العديد من المشكلات في السيارة ، وخاصة أثناء القيادة لمسافات طويلة .

عن الحل الامثل لهذه المشكلة ، فينصح العديد من الخبراء بضرورة الاستعانه بإحدى الوسائل التي تساعد على نفخ الاطارات في السيارة ، للاستعانه بها في حال التعرض إلى مثل هذه المواقف ، كما يمكن ايضاً الاستعانه بالإطار الاحتياطي وتركبيه والسير عليه على مستوى هادئة من السرعة لحين الوصول الى أقرب مكان يوجد به مرآب تصليح ، ومن ثم تقوم بتصليح الإطار الخاص بالسيارة ، وبالطبع أكد الخبراء على ضرورة الاهتمام بالعمر الافتراضي للاطار الاحتياطي والكشف عليه بين الحين والآخر بالسيارة ، وتغييره في حال عرضه إلى أي تلف أو انتهاء العمر الافتراضي له ، مما يحمى كثيراً في حال استخدامه ، هذا بالإضافة الى ضرورة تركيب العجلة الاحتياطية بالسيارة بين الحين والاخر والسير عليها لفترة، فهذا الأمر يحمي الإطار الاحتياطي من التعرض الى التلف ، كما انه يزيد من جودة الإطار والعمر الافتراضي له ، وينصح ايضاً بفحصه بين الحين والآخر للتأكد من نسبة الهواء الموجودة به .

إذاً عليك عزيزي القارئ أن تحرص دائماً على تغيير العجلة الاحتياطية  كل فترة من الوقت بالسيارة،  لأنها ولو أصبحت قديمة ستعرض حياتك وحياة من معك إلى العديد من العواقب أنت بغنى عنها ، فلا تتهاون في هذا الأمر ، فهو في غاية الخطورة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا