الارشيف / سيارات / egypttoday - auto

سوق السيارات سكودا تعلن عن سيارتها الجديدة "سكودا…

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

لندن - سليم كرم

اتجهت معظم الشركات لتصنيع سيارات الدفع الرباعي، مع تزايد وتشعب سوق انتاجها وحرص المتسهلكين على المساحة الواسعة في السيارة التي يرغبون في شرائها، ولعل من أهم تلك الشركات هي سكودا التي تفوقت في هذا المجال عن طريق سيارتها الوليدة نسبيا "سكودا يتي 2017"، والتي بدأ انتاجها عام 2009، لتتفوق في سوق الدفع الرباعي.

مصر اليوم - شركة سكودا تعلن عن سيارتها الجديدة سكودا يتي 2017

واستطاعت شركة سكودا من خلال التصميم الخارجي لهذه السيارة أن تظهر قوتها من خلال بعض لمسات القوة التي أضيفت على التصميم الخارجي لها، والذي برز بشكل واضح على غطاء المحرك الذي تمتع بخطين بارزين على الأطراف، مما يوحي بالقوة الكامنة لهذه السيارة. هذا بالإضافة إلى المصد الأمامي الذي تمتع بتصميم يميل الى الكلاسيكية مع بعض المنحينات التي أكدت على هوية السيارة الرياضية، أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة، فقد جاءت السيارة سكودا طراز يتي الجديدة تتمتع بمساحة زجاجية كبيرة من الخلف، هذا بالاضافة إلى المصابيح العملية التي تمتد إلى الجانبين بتصميم أنيق. وجاء المصد الخلفي لهذه السيارة أكثر بروزا مع إضافة بعض الخطوط الرياضية، كما زودت هذه السيارة بحافة منخفضة لسهولة تحميل السيارة، وتسهل أيضا رفع المتعلقات بها.

مصر اليوم - شركة سكودا تعلن عن سيارتها الجديدة سكودا يتي 2017

وقدمت الشركة المصنعة لهذه السيارة مقصورة داخلية رائعة تجمع ما بين الطراز الأوروبي الأنيق ممزوجا بالمعايير العملية وسهولة الاستخدام، إذ تتضمن  المقصورة على فتحات خاصة بمكيف الهواء الإلكتروني الذي يضبط حرارة السيارة بشكل تلقائي، بالإضافة إلى مثبت السرعة، إلى جانب النظام المعلوماتي السلس، وسقف بانورامي كهربائي، فضلا عن أنظمة الثبات الالكترونية المتعددة، وعدد من الوسائد الهوائية للراكب الأمامي والسائق ووسائد هوائية جانبية، وتحتوي عجلة القيادة على عدد من الأزرار لسهولة التحكم بالعديد من الوظائف بالسيارة أثناء القيادة.

وتمتعت سكودا يتي 2017 بمحرك رباعي الاسطوانات ومزود بشاحن توربيني، كما تبلغ سعته اللترية حوالي 1.8 لترًا، الأمر الذي يمنحها القدرة على توليد قوة تصل إلى 160 حصانًا وعزم دوران 250 نيوتن/ متر، وهو ما يوفر ما بين 1500 و4500 لفة في الدقيقة، كما يتصل هذا المحرك بناقل حركة ثنائي القابض DSG مكون من ست سرعات، كافة المواصفات السابقة تؤهل هذه السيارة إلى التحرك من السكون إلى سرعة  100 كم/ س خلال مدة زمنية لا تزيد عن  8.4 ثانية .

مصر اليوم - شركة سكودا تعلن عن سيارتها الجديدة سكودا يتي 2017

وإليك التقييم الكامل للسيارة:
1.           المساحة 9/10
2.           الراحة 7/10
3.           تصميم لوحة أجهزة القياس 8/10
4.           سهولة القيادة 9/10
5.           متعة القيادة 9/10
6.           الموثوقية 9/10
7.           الاقتصاد في استهلاك الوقود 6/10
8.           القدرة على تحمل التكاليف 7/10
9.           الأمان 7/10
10.         المواصفات القياسية 8/10 

مصر اليوم - شركة سكودا تعلن عن سيارتها الجديدة سكودا يتي 2017

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من egypttoday - auto من خلال الرابط التالي egypttoday - auto ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا