الارشيف / سيارات / egypttoday - auto

سوق السيارات فورد تُنتج شاحنتها الجديدة "ترانزيت كاستوم" بقوّة…

ميشيغان ـ مادلين سعادة

أطلقت شركة فورد للسيارت نسختها الجديدة من شاحنة ترانزيت كاستوم في الأسواق، والتي تعد من أقوى الشاحنات في السوق نظرا لقوة تحملها العالية وسعرها المناسب نسبيا.

وتتميز ترانزيت كاستوم بالجر الأمامي مع قوة حمولة تصل إلى 1.5 طن، مع قاعدتي عجلات وأسقف عالية أو منخفضة. وقد تأتي كاستوم على هيئة كرو باص، حافلة صغيرة أو أجرة لاثنين، وهناك أربعة مستويات للتقليم.

في خريف هذا العام سوف تشهد تراتزيت كاستوم تغييرا رئيسيا في المحرك، ليتوافق مع اللوائح الانبعاثات ليورو 6، إذ ستحصل على محرك تيربو ديزل سعته 2.0 لتر بتقنية إيكوبلو تي دي سي آي. وهي متوفرة بقوة 104، 128 أو 168 كم/ ساعة مع علبة تروس يدوية بست سرعات، لحين صنع النسخة الأوتوماتيك.

ويصل قدر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 157 غرام لكل كم، كما تم خفض استهلاك الطاقة للوحدات إلى 165 غرام لكل كم. وتستهلك السيارة وقود قدره 4.6 غالون لكل 6000 ميل.

إن ترانزيت كاستوم ليست مجرد شاحنة شبيهة بالسيارة، فإن مقعد السائق قابل للتعديل، إلى جانب المفاتيح والأدوات من فورد هاتشباك فييستا وفوكس، إنها فعالة. وتحتوي السيارة على ثلاثة مقاعد توفر رؤية ممتازة إلى الأمام والجانبين بواسطة مرايا الأبواب المصنوعة جيدا لالتقاط أدق التفاصيل على الطريق. إلا أن فورد لم توفر كاميرا الرؤية الخلفية القياسية المعهودة.

وكثيرا ما يشاد بترانزيت لاهتمامها بأدق التفاصيل التي تجعل منها الشاحنة الأمثل، مثل جيوب الباب، على سبيل المثال، التي تم وضعها بشكل جيد، إلى جانب أنها واسعة لتحتوي الهاتف المحمول (على الرغم من أنه ليس هناك أي وسيلة لشحن الهاتف في هذا الموقع) ووضعية القيادة التي تبعث على الراحة والاسترخاء.

وتمتاز أيضا بتكييف هواء غاية في القوة والذي يقال مجازا إنه قد يساعد في تجميد فطيرة لحم كاملة.

كما أن فورد لم تغفل في تلك الشاحنة معايير الأمان العالية التي تمكّن السائق من المناورة على الطريق حتى مع الحمولة الكبيرة التي قد يحملها على متنها. مثل رادار السرعة الذاتي، مع نظام الاستقرار الإلكتروني المحدث.

ولديها تحوُّل 12.8 متر وهذا لن يُنافس أجرة لندن، ولكن يمكّنها من المناورة بشكل معقول في المدينة، ويبلغ سعرها في السوق البريطانية 26.480 جنيه استرليني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من egypttoday - auto من خلال الرابط التالي egypttoday - auto ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا