الارشيف / سيارات / egypttoday - auto

سوق السيارات "هيونداي" تطلق سيارتها "جينسيس G90" الفارهة

سيول ـ كريم الصفدي

رفعت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية، سقف المنافسة لتلاعب الكبار في سوق السيارات مثل "أودي" و"بي إم دبليو" و"مرسيدس"، بإطلاق راقية وفخمة حقا، وهي الموديل G90  جينيسيس 2017 Genesis الجديدة التي ظهرت أثناء الربع الأخير من العام الماضي.

وتعد G90 النسخة الأطول والأكبر حجمًا في عائلة هيونداي، نظرًا الى قاعدة الإطارات العريضة التي زودت بها. وقد تم الإعلان خلال العام الماضي عن فصل جينيسيس ليكون هناك فرع فاخر لها من طرف شركة هيونداي، وهي نفس الخطوة التي اتخذتها سابقا كل من "" بعد إطلاقها لسيارة "إنفينيتي"، وكذلك تويوتا مع "لكزس".

وقد أضفى الشكل الجديد للسيارة تصميمًا رائعًا وفاخرًا، بعد أن ظهرت السيارة بحجم طويل، أطول من "مرسيدس ميباخ إس كلاس"، إذا ما قارنت بينهما. وفي تصميم الواجهة الأمامية للسيارة، ظهر الشبك الأمامي سداسي التصميم، مع خطوط تتميز بالحدة، وجاءت المصابيح الأمامية بحجم كبير ومسحوبة على الطرفين وذات كثافة عالية لأنها بتقنية LED.

أما بالنسبة الى أسفل المصد، فمقاسات إطاراته جاءت 19 بوصة، بتصميم رياضي يتميز بالفخامة ومصابيح ضباب عريضة، وهو نفس شكل فتحات التهوئة. وجاءت مصابيح "الاستوبات" (أضواء التوقف) من الخلف بشكل عريض مع كونها مسحوبة على الطرفين، ويوجد مخرجان لعادم الوقود في الأسفل، مع قطعة كروم توجد عند مقبض الصندوق الخلفي.

وبالانتقال إلى داخل جينيسيسG90 2017 ، فنجد أنها حصلت على مساحة أكبر للراكب الخلفي، حيث أصبحت السيارة أطول من سابقتها. كما تم تغليف المقاعد بجلد فاخر مع وجود مسند للأرجل في المقاعد الخلفية، مع تميز الكونسول الوسطي بكونه عريضًا وممتدًا من الخلف إلى الأمام. وسوف يستمتع ركاب المقعد الخلفي بشاشات من أجل الترفيه وكذلك مكيف خاص.

أما التابلوه الأمامي، فقد جاء عريضا بتصميم راق، مع ملاحظة كبر حجم الملاحة في الوسط، فيما زودت عجلة القيادة بتقنيات مختلفة تسهل لك التحكم في مختلف خصائص السيارة، كما جاءت مغلفة بجلد فاخر للغاية. والجزء الذي سيعمل على تشغيل السيارة جاء مميزا حقا، حيث ستتوفر جينيسيس G90 2017 بنسختين من المحركات، الأول ستكون سعته نحو 3.0 لتر بـ6 سلندرات، أما الثاني فسعته 5.0 لتر مع 8 سنلدرات، ليكون عدد الأحصنة 425 وعزم دوران يصل إلى 510 نيوتن/ متر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من egypttoday - auto من خلال الرابط التالي egypttoday - auto ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا