الارشيف / سيارات / المرسال almrsal

اخبار السيارات هذه النصائح لتبدو سيارتك كالجديدة لأطول فترة ممكنة

مع تطور الكبير الذي شهده عالم السيارات وارتفاع أسعارها ، أصبح الكثيرين لديه هوس بكيفية العناية بسيارتهم ، ويريدونها دائماً تبدو كالجديدة ، وهنا يبقي التساؤل ، هل حقاً يمكن أن تظل السيارة كالجديدة ؟ يجب على هذا التساؤل أحد المتخصصين في مجال السيارات ، مؤكداً على أنه يمكن فعل ذلك من خلال القيام ببعض الخطوات وتجنب الأخرى، وهذا ما سنتطرق إليه في السطور التالية :

  1. عدم استخدام مغاسل السيارات الآلية :

نادراً ما يتم تنظيف الهيكل الخارجي للسيارات من الرمال المتراكمة، والأتربة وغيرها من الأوساخ دون أن تترك أثار ذلك على دهان سيارتك في كل مرة تمر بها الفرشاة فوقها ، لذلك لا ينصح باستخدام هذا النوع من المغاسل في تنظيف السيارة ، واستخدام الطرق اليدوية والتي تعد الأكثر أماناً على طلاء السيارة

  1. ترك فضلات الطيور على السيارة حتى الغسل المقبل :

من أبرز الأخطاء العفوية التي يقع بها مالكي السيارات ، هو ترك فضلات الطيور على دهان السيارات حتى الغسيل المقبل ، الأمر الذي يسبب أضرار بالغة بدهانات السيارات ، وعن السبب في ذلك فيرجع إلى أن فضلات الطيور تحتوي على حمض يعمل على تآكل طبقة الشمع التي تعطي اللمعة الى سطح الطلاء ، لذلك فتعتبر فضلات الطيور أشد قسوة على طلاء السيارة من أشعة الشمس المباشرة عليها ، لذلك ينصح بعدم ترك فضلات الطيور على سطح طلاء السيارة ، وسرعة غسلها في أقرب وقت ممكن قبل أن تقوم بالمزيد من الضرر.

  1. لا تغسل سيارتك، لأنها ستتسخ مجدداً :

اعتقاد خاطئة ؛ فهذه القناعة من أهم القناعات التي تؤدي إلى تدمير الطلاء الخاص بالسيارة ، لذلك ينصح بعدم اتباع هذه القناعة ، لان كلما زادت الأوساخ على سطح طلاء السيارة لفترة طويلة ، كلما زادت كمية الأضرار التي تنتج عن ذلك،  لذلك ينصح بتنظيفها،  حتى لو كان من المرجح أن تتسخ السيارة مرة أخرى، هو ممارسة وقائية جيدة وتحمي كثيراً من أي اضرار بدهان السيارة .

  1. الإقتراب من السيارة التي أمامك :

الاقتراب من السيارة التي أمامك ، فعل يقوم به الكثيرين من قائدي السيارات معتقدين أن ذلك الأمر أحد فنون احتراف القيادة ، ولكن بالطبع الحقيقة عكس ذلك تماماً ، فهي ممارسة غاية في الخطورة تحت أي أمراً طارئ كالتوقف المفاجئ للسيارة التي أمامك ، فقد يؤدي ذلك إلى الاصطدام بها ، وما ينتج عن ذلك من عواقب وخيمة بالسيارة والاشخاص الذي يستقلونها .

5- الضغط  على الفرامل ( المكابح ) بشدة وتكرار هذا الفعل :

وهذا السلوك غاية في الخطورة ، فقد يؤدي إلى هذا الأمر الى زيادة خطر ارتكاب الحوادث والاصطدام سيارتك بالأخرى التي خلفها ، هذا بالإضافة الى الغبار الناتج عن الضغط على الفرامل والذي سوف يستقر على طلاء السيارة مسبباً العديد من الأضرار ويفقدها رونقها .

  1. ترك الجليد والثلوج على السيارة :

تعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تفقد الطلاء الخاص بالسيارة رونفقها ، ربما لا يهتم البعض بهذه المشكلة ويترك الجليد والصقيع والثلوج تغطي أحيانا سطح السيارة ، والزجاج، والصندوق وغطاء المحرك ، فعلى الرغم من أن هذه الثلوج والصقيع لا يخدش دهان السيارة حين ينزلق ، ولكن الاتربة التي تتكون تحتها هي التي تزداد التصاقاً على الدهان الخاص بالسيارة مسببة العديد من المشكلات به .

  1. لا تهتم بتشميع سيارتك مرتين في السنة :

يقع البعض في هذا الخطأ ويتجاهلون استخدام الشمع  للحماية دهان السيارة ، لذلك ينصح باستخدام طبقة من الشمع التي تعمل كواقي للدهان  وينبغي أن تطبق الشمع في كل عام قبل حلول فصل الشتاء، ومرة أخرى قبل الصيف. استخدم علامة تجارية مرموقة، وقم بتطبيق ذلك في الظل وخذ وقتك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا