سيارات / egypttoday - auto

سوق السيارات فورد تعلن عن سيارتها الجديدة فيستا "Ford…

  • 1/2
  • 2/2

برلين - جورج كرم

كشفت صناعة السيارات الأميركية "فورد" عن سيارتها الجديدة الهاتشباك فورد فيستا "Ford Fiesta 2017" مساء يوم 29 نوفمبر\تشرين الثاني في فعالية جو فيرزر "Go Further" والتي جرت في مدينة كولونيا الألمانية، بعد أن أمضت أكثر من عام في اختبار الجيل الجديد منها.

مصر اليوم - فورد تعلن عن سيارتها الجديدة فيستا ford fiesta 2017

وعلى الرغم من أن السيارة من فئة الهاتشباك الشبابية، إلا أن فيستا الجديدة كليًا جاءت أكبر حجمًا، وأكثر فخامًة من السابق، إذ فوجئ المترقبون للسيارة أن الموديل الجديد أطول وأعرض من سابقه، وصالونه أوسع، كما جاءت مزودة بآخر نسخة من نظام فورد الترفيهي إس واي إن سي 3 "SYNC3"، مع العديد من تقنيات السلامة الحديثة.

وتدار السيارة فورد فيستا 2017 بمجموعة من محركات التيربو المكونة من 3 و4 سلندرات في فئاتها المختلفة، بينما ستحظى فئة إس تي "ST" الرياضية منها بمحرك تيربو بسعة 1.6 لتر، وبقوة تزيد عن 200 حصانًا، لتنافس رينو كليو RS Trophy التي تبلغ قوتها 220 حصانًا، إضافة إلى ذلك ستطلق فورد نسخة رالي من السيارة مع زوائد إيروديناميكية جديدة توفر المزيد من قوة الدفع السفلية.

مصر اليوم - فورد تعلن عن سيارتها الجديدة فيستا ford fiesta 2017

وتنتج فورد السيارة فيستا في شكلها الحالي للعام الثامن على التوالي، والتي تعد أكثر شعبية في أوروبا، وأشار المدير التنفيذي لشركة  فورد أوروبا "Ford Europe"، جيم فارلي إلى أن الموديل الجديد قد حصل على مواد أكثر جودة لديكور الصالون، كما أنها اقتبست مجموعة من أنظمة الأمان المتقدمة من موديلات أخرى لماركة فورد.

يذكر أن مبيعات هاتشباك فورد فيستا في السوق الأوروبية بلغت العام الماضي 313 ألف ، أما في روسيا فتبيع فورد موديلين إحداهما هاتشباك وثانيتهما سيدان.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من egypttoday - auto من خلال الرابط التالي egypttoday - auto ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا