الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

“نوبل” في الكيمياء 2018 تذهب لـ ثلاثة علماء

  • 1/2
  • 2/2



أعلنت الأكاديمية السويدية للعلوم اليوم الأربعاء، عن منح جائزة نوبل فى الكيمياء لعام 2018، إلى ثلاثة علماء بينهم امرأة، وهي فرانسيس أرنولد التي ذهب النصف الأول إليها؛ بينما تقاسم كل من جورج سميث وجريجورى وينتر النصف الآخر.

نرشح لك: فوز أمريكي وياباني بجائزة نوبل في الطب

قدمت فرانسيس أرنولد أول تطور موجه للأنزيمات، وهى بروتينات تحفز التفاعلات الكيميائية، يتم استخدام الإنزيمات الناتجة من خلال التطور الموجه لتصنيع كل شىء من الوقود الحيوى إلى المستحضرات الصيدلانية.



بينما طوّر جورج سميث، طريقة تُعرف باسم عرض الملتهمة، حيث يمكن استخدام البكتيريا لتطوير بروتينات جديدة؛ وحصل السير جريجورى وينتر، على عرض الملتهمة لإنتاج مستحضرات صيدلانية جديدة.

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في ، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا إعلام.أورج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا