إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

قريبًا.. الشروق تصدر “مدينتنا غير الفاضلة” للدكتور أحمد جلال

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3



وقّع الدكتور أحمد جلال وزير المالية الأسبق، والمهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، عقد كتابه الجديد “مدينتنا غير الفاضلة”، الذي يصدر قريبا عن دار الشروق.

يضم الكتاب أربعة فصول، يجيب فيها “جلال” بأسلوب مبسط عن العديد من الأسئلة والقضايا الهامة التي تشغل بال المصريين، بعيدا عن الدراسات الأكاديمية الموجهة للمتخصصين، مساعدا القارئ غير المختص على الفهم وتكوين رؤية واضحة حول عالمه وتحدياته ومشاكله.

نرشح لك: صور: حفل توقيع “كلمة السر” لـ عادل حمودة



كما يجيب الكتاب عن أسئلة عديدة منها: ماذا يريد أي حاكم منا ولنا؟ وما هو العقد الاجتماعي؟ وهل يعمل الحكام لصالح شعوبهم أم لصالحهم؟ وما الذي يجعل دولا تتقدم وأخرى تتأخر؟ وهل تحقيق العدالة الاجتماعية ممكن؟ وغيرها من الأسئلة التي يقدم الكتاب إجابات عنها.

أحمد جلال، اقتصادي مصري، وخبير اقتصادي سابق بالبنك الدولي، ورئيس منتدى البحوث الاقتصادية سابقًا، ووزير المالية المصرية الأسبق، شغل منصب مستشار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي، وتولى منصب المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير فلسفة الاقتصاد من جامعة بوسطن، ودبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد والمالية العامة من جامعة عين شمس، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة القاهرة عام 1973.

شاهد: اليوتيوب يخطف هؤلاء من التليفزيون في 2018

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في ، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا إعلام.أورج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا