إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

مطالب بمنع فيلم “نتفليكس” بمهرجان برلين

  • 1/2
  • 2/2



أرسل أصحاب دور السينما خطابًا، إلى ديتر كوسليك، مدير مهرجان برلين السينمائي الدولي، ووزيرة الثقافة الألمانية مونيكا جروترز، مفاداه انتقاد إدراج فيلم “إيليزا ومارسيلا” من إنتاج شركة نتفليكس، بالدورة الـ 69 في المهرجان لهذا العام. منع فيلم نتفليكس بمهرجان برلين

وبعد احتجاجات مماثلة مِن دور عرض السينما الفرنسية والإيطالية، انتقد الاتحاد الدولي لدور السينما (CICAE)، الذي يمثل دور السينما عَبر أوروبا، مهرجان برلين السينمائي لضمه فيلم “إيليزا ومارسيلا”” Elisa & Marcela” للمخرجة الإسبانية إيزابيل كويكسيت Isabel Coixet، ومن إنتاج شركة “نتفليكس” الترفيهية، ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان.

جاء في شكوى الاتحاد الدولي لدور السينما، أنه يجب أن يحجز برليناله، كمهرجان تموله الدولة، إمكانية التواجد في مسابقتها الرسمية حصريًا، للأفلام التي ستطرح في دور العرض السينمائي، بحسب ما نُشر على Hollywood Reporter.



قالت المجموعة: “بما أن نموذج العمل المعلن لـ نتفليكس هو العرض الحصري للأفلام والمسلسلات على منصتها الإلكترونية الخاصة، فإن نتفليكس تعرض هياكل دور السينما كأماكن للثقافة والتنوع الثقافي لسوق الأفلام، للخطر”.

يجادل “CICAE” بأن برليناله يجب أن تحظر أفلام “نتفليكس” من قسم مسابقتها وألا تخاطر بمكانتها كواجهة عرض سينمائية. وفي السياق ذاته، قال ديتليف روسمان، رئيس “CICAE”: “إمًا مهرجان برليناله هو مهرجان سينمائي ويعرض فقط الأعمال الموجهة للسينما، أو لم يعد مهرجانًا للسينما بعد؛ وفي طريقه إلى أن يصبح مهرجانًا المنصة أو التلفزيون”.

ومن جانبه، قال “كوسليك” إن معايير التأهل في برليناله، تسمح بقبول أي فيلم “مخصص للطرح السينمائي في مكان ما”، سواء تم عرض الفيلم بالفعل في دور العرض السينمائي أم لا ، بعد عرضه خلال فعاليات مهرجان برلين.

يذكر أن فيلم “إيليزا ومارسيلا”، هو دراما بالأبيض والأسود، يحكي عن القصة الحقيقية لامرأتين تزوجتا في إسبانيا عام 1901، بعد تبني أحدهما للهوية الذكورية. ويعد هذا الفيلم الأول لـ “”Netflix، الذي يتنافس على جائزة الدب الذهبي في برليناله 2019، كما أنه العرض العالمي الأول للفيلم خلال فعاليات المهرجان الدولي.

منع فيلم نتفليكس بمهرجان برلين

نرشح لك: فيلم لـ”نتفليكس” يفوز بثلاث جوائز “بافتا”

شاهد : " frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen>

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في ، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا إعلام.أورج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا