الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

صحف السبت: بدل ما تغرق فى البحر.. آلاف من فرص العمل!

قرأها: مصطفى شحاتة

** لعل الأمن وضباطه يستفيدون من التحقيقات التى جرت فى واقعة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات فى واقعة محاولة اغتيال مساعد النائب العام المستشار زكريا عبد العزيز، خصوصا أن الجريمتين متطابقتان إلى حد كبير.

** رغم قوله بأن نتيجة الفحص إيجابية إلا أن النقل الروسى يؤكد فى «المصرى اليوم» أن الوقت «لم يحن بعد» لعودة رحلات الطيران الروسية إلى : «نتوقع أن توجه دعوة فى المستقبل القريب لإجراء عملية الفحص الأخيرة على المطارات الثلاثة».

** ذاهبة فى طريق إقرار قانون الهجرة غير الشرعية، اعتقادا من مسؤوليها أن هذا سيحل الأزمة، وهو ما لن يحدث، هذا أمر كمحاربة الإرهاب يجب العمل فيه على كل النواحى، فلو كان القانون يمنع الجريمة، لمنع السجن السرقة والقتل مثلا، السفيرة نائلة جبر فى «المصرى اليوم» تقول: البرلمان يتحمل مسؤولية تأخير القانون!! رغم أن البرلمان فى إجازة.

** فى «الشروق» تسأل الباحثة سلمى حسين عن دعم الصادرات الذى «زاد فى العام الحالى فى إلى 4.5 مليار جنيه»، وتقول: «لا نستطيع تتبع كيف تم التطبيق لاستمرار غياب الشفافية. كما لم تتم مساءلة المشتبه فى فسادهم لا من الموظفين ولا من المستفيدين من هذا الدعم».

** مقال إيهاب الملاح فى «الشروق» موجه إلى هؤلاء ممن يعتقدون أنهم «كتاب ومبدعون»: «لا أتصور كاتبا تجرأ على ادعاء صنعة الكتابة واتخاذها حرفة أو قرر وضع اسمه على منشور يذاع على الناس، يعرض عليهم أفكاره وإبداعه مجسدا فى نص لغوى (والله العظيم نص لغوى!) أداته الأساسية اللغة؛ ثم يقول (لست مسؤولا عن الأخطاء اللغوية فى النص.. هذه مهمة المصحح)»!!

** د.عبد المنعم سعيد يحذر من كوننا سنصبح دولة المئة مليون مرة أخرى قريبا، وكيف يمثل هذا تحديا كبيرا لأى تطور يمكن أن يحدث، «إننا أهملنا مسألة الزيادة السكانية بعد أن حققنا فيها تقدما معقولا حتى نهاية الألفية الثانية، ثم بعد ذلك انفلت العيار من عقاله خلال الفترة التى تلت عام ٢٠٠٠».

** لا سبب حتى الآن لتنظير المسؤولين عند خروجهم من الوزارات، محب الرافعى التعليم السابق يتحدث فى «الوطن» عن مشاكل التعليم التى كان هو بنفسه مسؤولا عنها لفترة ولم نرَ منه أى إصلاح.

** بدل ما تغرق فى البحر، رجال الأعمال يقولون فى «اليوم السابع» إن لديهم آلافًا من فرص العمل.

نرشح لك : 

صحف الخميس: الجنرال فرج يروج للسياحة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا