الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

أمين : هذا القرار سيضع الدولار في “صفوف المتفرجين”

أحمد حسين صوان

أشاد الإعلامي تامر أمين بقرار الفريق مهاب مميش، بإضافة “اليوان الصيني”، لعملات رسوم عبور السفن، بقناة السويس، قائلًا: “بدأو يفكر على طريقة المعلمين”، موضحًا أنه تم مناشدة الحكومة، خلال السنوات الماضية، بإضافة عملات جديدة، بجانب الدولار، كرسوم عبور القناة.

أوضح “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، اليوم، السبت، أن الحكومات المصرية، وضعت اعتبارًا لأمريكا خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الأمريكي، قائلًا: “كل يوم بنعلّي سي السيد اللي هو الدولار”، مبررًا ذلك بأن الجميع يتعامل بالدولار.

أضاف، أن الدولار هو بمثابة نجم سلة العملات، حيث تتعامل دول العالم، بتلك العملة، في معاملاتهم التجارية، مؤكدًا إلى أن قرار إضافة “اليوان الصيني”، سوف يُحدث طفرة في الاقتصاد، مشيرًا إلى أن السياحة قرر معاملة السائحين الروس، بعملتهم “الروبل”، في ، مما يجعل الدولار يجلس في “صفوف المتفرجين”.

في سياق آخر، تعجب مقدم برنامج “الحياة اليوم”، من وقفة المحاميين، أمام دار القضاء العالي، صباح اليوم، اعتراضًا على قانون ضريبة القيمة المضافة، مستنكرًا احتجاجهم بسبب عدم أخذ مشورتهم، من قبل الدولة، ومجلس النواب، إبان تشريع ذلك القانون.

تابع أنه ليس قادرًا على التعاطف معهم، بسبب عدم وضوح الهدف من وقفتهم، سواء كان لها مغزى سياسي، أو اعتراضًا على الضريبة، وما تعقبها من ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أنهم أحرار طالما أنهم يحتجون دون إثارة شغب وعنف، أو مخالفة للقانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا