الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

عاشور : “القيمة المضافة” على المحامين مخالف للدستور

أحمد حامد دياب

اعترض سامح عاشور نقيب المحامين على فرض قانون القيمة المضافة على أعمال المحاماة، حيث قال خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية منى سلمان في برنامجها “419 فهرنهايت” على فضائية العاصمة الجديدة أن أعمال النقابات المهنية ليست محل خضوع للضريبة واختراع جديد لوزارة المالية “على حد قوله”.

أكد عاشور أن هناك ازدواج  ضريبي يقع فى هذه الحالة لأن المحامي يدفع ضرائب المهن الحرة وأكد أيضاً على أن هناك مخالفة للدستور في هذا القانون.

نفى عاشور أن تكون مطالب إلغاء قانون القيمة المضافة على أعمال المحاماة مطالب فئوية مؤكداً أن في النهاية من سيدفع هذه الأموال هو المواطن البسيط الذى يطلب التقاضي.

قال عاشور إن الحوار منقطع مع الحكومة وأكد أنه في اجتماع مع رئيس الوزراء منذ فترة  تحفظ على المشروع والفكرة كون أن القانون يمس الطبقة المتوسطة.

أشار عاشور إلى أن نقابة المحامين تحاول صياغة اتفاقية مع مصلحة الضرائب للتفاهم من خلالها على اللائحة المنفذة للقانون وأن النقابة ستقيم حوار جاد مع الحكومة للتوافق حول القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا