الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

“تويتر” تتيح ميزة “اللحظات” لجميع المغردين

أتاحت منصة التدوين المصغر تويتر، ميزة “اللحظات” Moments الخاصة بها لجميع المستخدمين، في خطوة جديدة تعزز حضورها في مجال السرد القصصي الذي يجري التنافس عليه بين كبريات منصات التواصل الاجتماعي.

ونشرت “تويتر” مقطع فيديو ضمن تغريدة يوضح للمستخدمين ويساعدهم حول كيفية إنشاء لحظاتهم الخاصة، ويشرح المقطع الخطوات التي ينبغي للمستخدم القيام بها.

وحسب الفيديو: يمكن للمستخدم، بعد ظهور علامة تبويب جديدة باسم “لحظات” ضمن ملفه الشخصي، التوجه إلى التبويب والضغط على خيار “إنشاء لحظة جديدة” Create new Moment وإضافة مجموعة مختارة من تغريداته وصورة غلاف، كما يتوافر خيار إضافة تغريدات قام المستخدم بالبحث عنها ضمن منصة التدوين أو إضافة تغريدات أعجب بها.

وكانت “تويتر” أعلنت عن ميزة “اللحظات” في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي قيل عنها إنها أكبر تغيير يطرأ على موقع التدوين المصغر منذ إنشائه في مارس/آذار عام 2006.

وتقوم ميزة “اللحظات” على “مشروع البرق” Project Lightning، الذي من شأنه أن يوفر طريقة سهلة للناس لتتبع الأحداث حال وقوعها، وفق ما أفادت به البوابة العربية للأخبار التقنية.

وكانت “تويتر” حتى هذا التاريخ تتيح للفريق الخاص بها ومجموعة مختارة من الناشرين إنشاء اللحظات، أما مع الإعلان الجديد فإنه أصبح بإمكان جميع مستخدمي الموقع إنشاء اللحظات الخاصة بهم.

وتظهر ميزة “اللحظات” القصص والأخبار ضمن صفحة خاصة بها تحتوي على مجموعة من التغريدات التي تحتوي على صور وتسجيلات مصورة تلقائية التشغيل أو مقاطع من خدمة الفيديو التابعة لـ”تويتر فاين” Vine، بالإضافة إلى الصور المتحركة بصيغة GIF، ويمكن للمستخدم التفاعل مع التغريدات، من حيث التفضيل وإعادة التغريد، إضافة إلى الخيارات الأخرى.

ويأتي هذا التغيير بعد ظهور العديد من التقارير التي تفيد بدخول العديد من الشركات مثل “” و”ديزني” و”Salesforce” في مباحثات وسعيهم للاستحواذ على “تويتر”.

ويشار إلى أن “تويتر” أتاحت لأصحاب المدونات والمواقع تضمين حائط اللحظات في مواقعهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا