الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

عدد الأسرى المصريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

أحمد حامد دياب

قال عيسى قراقع شئون الأسرى الفلسطينيين، إن السجون الإسرائيلية بها ستة أسرى مصريين.

وأشار قراقع، خلال لقائه مع الإعلامية منى سلمان في برنامجها “491 فهرنهيت” على قناة “العاصمة الجديدة”، مساء اليوم الأحد، إلى أن هؤلاء الأسرى تم اعتقالهم بسبب دعمهم ونضالهم من أجل القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن وزارة الأسرى الفلسطينية تتابع هؤلاء الأسرى وتعاملهم كأنهم أسرى فلسطينيين وبالتنسيق مع الخارجية المصرية.

أوضح قراقع، إلى أنه تم الإفراج عن الأسير المصري الذي يُدعى محمد السيد، وذلك منذ 6 شهور بالتنسيق بين وزارة الأسرى الفلسطينية ووزارة الخارجية المصرية.

أشار قراقع إلى أن لعبت دور كبير من أجل قضية الأسرى الفلسطينيين والذين وصل عددهم إلى 7000 أسير وأسيره، لافتًا إلى أن قائمة الأسري الفلسطينيين تحتوى على 60 أسيرة فلسطينية و450 طفل فلسطيني قاصر و1800 حالة مرضية و5 نواب منتخبين.

نوه إلى أن الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن للتعذيب والمضايقات أكثر من الأسرى الرجال ، فضلًا عن أنهن يتعرضن أنهم يتعرضوا للتحرش الجنسي من المحققين الإسرائيليين. .

في سياق متصل قال قراقع إن إسرائيل لا تنوى الإفراج عن القيادي في حركة “فتح” مروان البرغوثي، والذى لم يعترف بشرعية المحكمة التي حكمت عليه بالسجن مدى الحياة.

شئون الأسرى الفلسطينيين، أن سبب تعنت إسرائيل مع مروان البرغوثى هو شعبيته الكبيرة بين الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن البرغوثى تم ترشيحه لجائزة نوبل للسلام ليظهر للعالم أن إسرائيل تحسن معاملة الأسري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا