الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

حسنين هيكل مؤلفًا لرواية زينب في موقع البديل

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

وقع موقع البديل الإخباري في خطأ بعدما نشر “بروفايل” عن الشاعر والأديب المصري محمد حسين هيكل صاحب رواية “زينب” التي تُعد أول رواية عربية تتحول إلى سينمائي، ولكن الموقع أضاف صورة الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، بدلًا من صورة الأديب المصري.

من المعروف أن المواد الخبرية عمومًا تمر بعدة مراحل، حتى تصل إلى القراء، ولكن يبدو أن “لخبطة” حدثت بين اسم “حسين” و”حسنين”، جعلت صورة الصحفي الكبير “هيكل” تحل محل الأديب الذي توفى في 8 ديسمبر من عام 1956.

sd

الغريب أن الاسم الخاص بالأديب والشاعر “هيكل” قد كتب بشكل صحيح في العنوان داخل الخبر، وخلال عملية “الشير” على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لموقع البديل.. “محمد حسين هيكل”، بالرغم من الصورة غير الصحيحة.

وبعد وقت من نشر التقرير، تدارك القائمون على الموقع الخطأ وقاموا بحذف صورة الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، وإضافة الصورة الصحيحة، كما قام حساب البديل على تويتر بإزالة التغريدة الخاطئة، ولكنه أعاد نشر الخبر مرة أخرى بصورة “حسنين هيكل”، ليقع مرة أخرى في ذات الخطأ.

as

kkk

يذكر أن الأديب محمد حسين هيكل كان قد شغل العديد من المناصب الحكومية، حيث عُين وزيرا للمعارف بوزارة محمد محمود باشا عام 1938، ثم عين بعدها وزيرا للمعارف على ثلاث فترات مختلفة حتى عام 1944، يتولى بعد ذلك وزارة الشؤون الاجتماعية في العام التالي، وتولى رئاسة الشيوخ في الفترة من 1945 حتى 1950، بالإضافة إلى منصبه كرئيس للوفد المصري في المتحدة.

2984853

2014-635535710063686189-368_main

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا