الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

يطلق مبادرة “الشعب يأمر” لتخفيض الأسعار

هانيا فهمي

قال الإعلامي إن المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار سواء فقراء أو أغنياء، موضحاً أن الفقير يعاني من كيلو الفول، والغني يعاني من كيلو اللحم الذي وصل لـ 160 جنيه.

وأضاف “أديب” خلال تقديمه برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة ON E، قائلاً “الناس متبهدلة والدولة مش عارفة تسيطر، ماينفعش نشتغل بنظام مفتشين التموين لأن أصلا الأسعار مش محطوطة على السلع في المجمعات!”، لافتاً إلى أن تعويم الجنيه حتماً سيتم تطبيقه، كما أن الأسعار تزيد في بأي موسم سواء شهر أو عيد أو بداية عام دراسي وغيره.

أطلق “أديب” مبادرة تحت شعار “الشعب يأمر”، تحث التجار ومنافذ الحكومة على عمل تخفيضات 20% على جميع السلع لمدة 3 أشهر، حتى يتنفس المواطنون ويشعرون بأن لديهم فائض من النقود، على حد قوله.

وجّه مقدم برنامج “كل يوم” حديثه للتجار طالباً منهم أن يقفوا بجانب المجتمع، قائلاً:”يا سادة يا تجار، هل فلوسكم هيحصلها حاجة لو تخليتم عن هامش الربح أو جزء منه لمدة 3 شهور؟ فلوسكم هيجرالها حاجة؟”، مضيفاً أنه إذا جاع المجتمع فسيكون هذا في رقبة الجميع، ومن حق المواطنين أن يتم تخفيض الأسعار.

وتعجب “أديب” قائلاً “هو ليه محدش حاسس بالناس؟”، مؤكداً أن حديثه ليس موجهاً لرئيس الجمهورية ولا لرئيس الوزراء، وإنما للقطاع الخاص ولتجار الأوفياء، مضيفاً أن الناس “مشتاقة” لرؤية تخفيض للأسعار لأول مرة في ، ثم إستشهد بمقولة الرئيس عبد الفتاح عندما قال “إن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه”، مؤكداً أن المبادرة التي أطلقها ليست حلاً جذرياً وإنما مجرد حل لـ”تصبير” الناس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا