الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

إياد مدني سخر من الثلاجة فتعرض للتجميد

ما بين السخرية غير المسؤولة والاستقالة لأسباب صحية بالتأكيد لم تتوقف الأحداث التي تلت سخرية  الوزير السعودي السابق وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي،  من الرئيس المصري عبد الفتاح ، خلال افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم، لتؤدي سخريته من الثلاجة إلى تجميده وإبعاده بهذا الشكل عن منصبه وبمبرر هزيل بعد فشل اعتذاره في اطفاء غضب المصريين.

 اعلام دوت أورج يرصد التتابع الزمنى لقضية إياد مدني منذ حديث الثلاجة في تونس حتى تجميده في منظمة التعاون الإسلامي.

اليوم: الخميس

التاريخ: 27 أكتوبر

الحدث: توجه مدني، خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، إلى الرئيس التونسي الذي تستضيف بلاده الحدث: “السيد الباجي قايد ، رئيس الجمهورية التونسية.. السبسي أسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

اليوم: الجمعة

التاريخ:28 أكتوبر

الحدث: انتشر هذا التصريح انتشار النار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشُنت العديد من الهاشتاجات أهمها “إياد مدني”، و “لا لإهانة السعودية للسيسي”، من قِبل العشرات الذين اعتبروا سخرية مدني من بمثابة “سخرية من بأكملها”.

اليوم: الجمعة

التاريخ: 28 أكتوبر

الحدث: ذاته كان للخارجية المصرية ردًا مباشرًا على هذه الواقعة، حيث صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن جمهورية العربية،  الذي قال إن رصدت الأسلوب المؤسف الذي أشار به أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، إلى رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم  تكليف مندوب لدى منظمة التعاون الإسلامي بتقديم احتجاج على موقف أمينها العام

اليوم: الجمعة

التاريخ: 28 أكتوبر

الحدث: تنبهت الأذهان، إلى أن الدكتور الهلالي الشربيني، التربية والتعليم، كان حاضرًا المؤتمر الذي سخر مدني فيه من ، وهو ما أدى إلى تعرضه للانتقاد الحاد من قِبل وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن نشر موقع “صدى البلد”، تعليق الشربيني كاملًا على “. الواقعة.

وقال التربية والتعليم، إن الخطأ لم يكن مقصودًا، وجاء هذا الخطأ نتيجة لحب هذا المسئول للرئيسين ودورهما الفعال والحيوي الذي لعباه في العالم العربي والاسلامي المشترك، الأمر الذي جعل التعليم يتعرض لسخرية كبيرة.

اليوم: السبت

التاريخ: 29 أكتوبر

الحدث: أصدر مدني بيانًا، ليعتذر فيه عن هذه الواقعة، التي اعتبرها بمثابة “دعابة” وليست سخرية من القيادة السياسية المصرية، إلاّ أن الرأي العام المصري لم يتقبل هذا الاعتذار، تجلي ذلك في طلبات الإحاطة التي صدرت من البرلمان المصري مساء اليوم ذاته لوزير الخارجية سامح شكري، حول هذه الواقعة.

اليوم: الأحد

التاريخ: 30 أكتوبر

الحدث: توجه الخارجية، إلى البرلمان ليوضح كيفية ردهم على السخرية التي نالت من القيادة السياسية في ، حيث قال إن تقدمت بمذكرة رسمية لمنظمة التعاون الإسلامي، احتجاجا على تصريحات أمينها العام إياد مدني تجاه القيادة السياسية في ، مؤكدا على أنها تعبيرات وعبارات غير مقبولة تجاه دولة بحجم .

اليوم: الإثنين

التاريخ: 31 أكتوبر

الحدث: أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، تقدم الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني باستقالته من منصبه، لأسباب صحية، وذلك من خلال بيان أصدرته.

عقب ساعات من إعلان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، استقالته، أصدرت الخارجية المصرية، بيانًا منذ قليل، لتعلن دعمها لترشيح يوسف بن أحمد العثيمين أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا