الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

المركزي يصدم سوق الصرافة

واصل البنك المركزي تثبيت الصرف، وصدم سوق الصرافة التي كانت تتوقع تخفيض قيمة الجنيه، حيث قام بتثبيت الجنيه في عطائه الدوري العادي عند مستوى 8.78 جنيه للدولار.

وحسب ما أفادت به مصادر مصرفية لـ”أصوات مصرية” اليوم الثلاثاء، فإن البنك المركزي طرح 120 مليون في عطاء اليوم بنفس العطاء السابق.

كان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال أمام البرلمان أمس الإثنين، إن البنك المركزي سيقوم بحل أزمة التعامل بسعرين في سوق الصرف قريبا، بعد اتخاذ خطوات سليمة مبنية على دراسات، حتى لا تكون خطوة بلا طائل مثلما حدث في السابق.

وتعاني نقصا حادا في العملة الصعبة نتيجة تراجع السياحة والاستثمار الأجنبي والصادرات وتحويلات المصريين العاملين في الخارج.

يشهد الجنيه هبوطا مطردا في السوق السوداء فيما يظل سعره الرسمي ثابتا في البنوك عند 8.88 جنيه للدولار حيث يسمح له البنك المركزي ببيعه بسعر أعلى 10 قروش عن بيع الدولار في المزاد الأسبوعي، وخلال اليومين الماضيين قفز الدولار في السوق السوداء فوق مستوى 18 جنيها للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، قالت في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأسبوع الماضي، إن وصول الفارق بين  السعر الرسمي لصرف الجنيه المصري وبين سعره في السوق السوداء إلى “100%”، يعبر عن أزمة حقيقية، وإن اتجاه السلطات المصرية لمعالجة تلك الأزمة أمر صائب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا