إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

نائب مدير “أبو الريش”: ميزانية المستشفى 25 مليون جنيه

أحمد حسين صوان

قالت الدكتورة هناء راضي نائب مدير مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، إن المشكلات الذي يعاني منها المستشفي تراكمية منذ سنوات عديدة، موضحة أن الأطفال المرضى يتوجهون إلى المستشفى في حالات متأخرة جدًا، وعلى الرغم من ذلك يتم استقبالها وإجراء عمليات جراحية لهم، مضيفة بقولها: “إحنا الملجأ الأخير لهم”.

أضافت “راضي” خلال حوارها مع الإعلامية ريهام إبراهيم، ببرنامج “ممكن”، الذي يُبث عبر فضائية “cbc”، مساء اليوم الأربعاء، أن المستشفى يتكون من 6 أدوار، به 450 سرير، منهم 120 خاص بالعناية المركزة، وعلى الرغم من ذلك الأسرّة غير كافية للمرضى، مشيرة إلى الميزانية الخاصة بـ”أبو الريش” تبلغ 15 مليون جنيه، إلا أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قرر تزويد الميزانية 10 مليون جنيه، لمواجهة الآثار التي خلفها ارتفاع الدولار.

أشارت إلى أن هناك إحصائية أوضحت أن أكثر المحافظات التي يستقبل منها “أبو الريش” مرضى هم الفيوم وبني سويف وأسيوط، بعد محافظتي القاهرة والجيزة، مشيدة بمبادرة الدكتور مصطفى مدبولي الإسكان، والدكتور أشرف الشيحي التعليم العالي والبحث العلمي حول فتح بعض مستشفيات الجامعات مثل أسيوط وإسكندرية والزقازيق للأطفال المرضى.

تابعت هناء راضي أن هناك إصلاحات قائمة حاليًا في المستشفى حاليًا، مثل صيانة المصاعد الكهربائية، والتكيف المركزي، فضلًا عن تطوير وسائل تعقيم الأجهزة، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى الجديدة لديها حلم “أبو الريش 2020″، على أن يتم استقبال أي طفل مريض وتوفير سرير له، وعدم رفض أي مريض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا