إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

قضية رشوة جديدة بـ 4 ملايين جنيه

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بإحالة مستشار الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وموظف بمستشفى عين التخصصي، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهما بالتوسط، وطلب رشوة مالية قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وتضمن قرار الاتهام: المتهم أحمد عزيز أستاذ الأمراض الباطنة بكلية طب عين ، بصفته مستشار الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأيمن عبد الحكم إسماعيل، موظف بمستشفى عين الجامعي.

وجاء بقرار الاتهام أنه، في غضون الفترة من يناير 2016 وحتى 29 مايو من ذات العام، طلب المتهم الأول أحمد عزيز، مستشار الصحة، من مدير “ألترا فيجن” للاستيراد والتصدير وكيل “بلوك” التشيكية للتجهيزات الطبية، علاء أحمد حسين مالك، مبلغًا ماليا وقدره 4 ملايين جنيه على سبيل الرشوة، وحصل على شيكات بنكية قدرها مليوني جنيه مقابل إصداره أمر إسناد لصالح إحدى الشركات الوطنية يسند بموجبه من الباطن لشركته توريد 12 غرفة زرع نخاع لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بينما توسط المتهم الثاني في تسهيل الاتصال بين المتهم الأول وعلاء أحمد حسين بقصد تلقي الرشوة.

وكشفت أوراق القضية، أن المتهم الثاني عمل سكرتيرا للمتهم الأول حينما كان مديرًا لمستشفى عين الجامعي، واستمرت العلاقة بينهما حتى صدر قرار ندب عزيز مستشارًا لوزير الصحة، وحتى إطلاعه على موضوع الرشوة وتكليفه بالوساطة في استلام المبلغ قيمة الدفعة الأولى من مبلغ الرشوة.

وجاء بالتحقيقات، أن المتهم الأول طلب من المتهم الثاني الحذر أثناء تسلمه الشيكات الخاصة بمبلغ الرشوة، والتحدث بصوت خافت خشية التسجيل له، وعدم التواصل بينهما إلا عن طريق إليكتروني، وإصدار الشيكات البنكية لحاملها دون تدوين اسمه، وذلك سعيًا منه للهروب من الأدلة ضده حال اكتشاف الواقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا