الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

صوت وتألق الحضري.. أحدث أكاذيب “السوشيال ميديا”

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد”، وكذلك لعصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر ونادي وادي دجلة، حيث كتب على تلك الصور تعليقًا “غير صحيح” لموسى عن الحضري.

أيضًا تناولت بعض المواقع الإخبارية -غير مصنفة على أنها مواقع محترفة- هذا الأمر، حيث ذكروا أن أحمد موسى قال نصًا خلال حلقة أمس الخميس، “الحضري حلفلي إنه سمع صوت السيسي في آخر ضربة جزاء بيقوله على شمالك يا حضري” مما أثار سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل، لكن بالعودة إلى حقيقة الأمر، وإلى الحلقة التليفزيونية ذات الصلة، تبين أن هذه الأقاويل غير صحيحة بالمرة.

ماذا قال موسى؟

وجه الإعلامي أحمد موسى خلال الحلقة، الشكر للمنتخب الوطني، قائلاً “المنتخب شرفنا في أمم أفريقيا وكويس أوي لحد كده.. أنا بكلمكم بجد لأني مش عايز أضغط على اللاعبية”، حيث أشاد بأداء الجهاز الفني واللاعبين كذلك.

أما فيما يخص الحضري، طالب “موسى”، إدارة النادي مراجعة موقفهم من منع عودة عصام الحضري إلى النادي مرة أخرى، لافتًا إلى أنه يتمنى عودة الحضري إلى النادي الأحمر، وأن يتم تكريمه في بيته الأصلي، ويجب أن لا يقسو النادي على أبنائه، خاصة وأن الحضري بطل حقيقي يستحق العفو عنه.

تحريف “السوشيال ميديا

انتشرت تلك المقولة بكثافة من خلال “كوميكسات” ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها العديد من المستخدمين دون التثبت من حقيقتها أو مشاهدة مقطع مصور يثبت حقيقتها.

 

تلاها نشر فيديوهات مضللة، حيث كتبت تلك المقولة كعنوان لبعض المقاطع، لكن عند مشاهدة الفيديو كامل تكتشف أن ما كتب مختلف تمامًا عما يقوله المذيع.

تفسير منطقي

لا يمكن الوصول إلى تفسير قاطع لماذا لجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتلك المواقع الإلكترونية إلى هذه “الكذبة”، وفي هذا التوقيت تحديدًا، خاصة بعد تألق الحضري مع المنتخب بكأس بالجابون، وانتشارها بهذه الطريقة، ولكن السيناريو الأقرب لتفسير ما حدث، هو أن البعض أرادوا التقليل من شعبية الحضري، وربطه بأنه كان مؤيدًا للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وأيضًا للرئيس عبد الفتاح ، من أجل الحد من إعجاب الجماهير المصرية به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا