إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

إيقاف الحكم الذي لا يحبه المصريون مدى الحياة

محمد سلطان محمود

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيقاف الحكم الدولي الغاني جوزيف لامبتي عن التحكيم مدى الحياة، ويأتي ذلك على خلفية اتهامه بالتلاعب في نتيجة جنوب إفريقيا والسنغال ضمن تصفيات العالم 2018، والتي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي وانتهت بفوز جنوب افريقيا بهدفين مقابل هدف.

المباراة شهدت جدل كبير بعد قيام الحكم الغاني بإحتساب لمسة يد وضربة جزاء على مدافع السنغال كاليدو كوليبالي، في حين أثبتت الإعادة التليفزيونية أن اللاعب قام بلمس الكرة بركبته وليس يده، وعلى خلفية الواقعة تقدم الإتحاد السنغالي بشكوى للاتحاد الإفريقي ضد لامبتي، ليقرر الاتحاد الإفريقي بدوره إيقاف الحكم لمدة ثلاث شهور حتى الانتهاء من التحقيقات، ليصدر قرار فيفا اليوم بإيقاف جوزيف لامبتي عن التحكيم مدى الحياة.

الجدير بالذكر أن الحكم الغاني جوزيف لامبتي، هو حكم الأهلي المصري والترجي التونسي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2010، والتي قام فيها بإحتساب هدف لمهاجم الترجي مايكل إينرامو أحرزه بيده،وهو الهدف الذي تسبب في خسارة الأهلي وعدم وصوله للمباراة النهائية أمام مازيمبي الكنغولي.

كما قام أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للزمالك، بإتهام لامبتي بتقاضي الرشوة بعد تحكيمه لمباراة ومازيمبي الكنغولي في دوري أبطال أفريقيا عام 2014، وهي المباراة التي شهدت إشتباكات في نهايتها بسبب القرارات التحكيمية و إنتهت بفوز الفريق الكنغولي بهدف مفابل لاشيء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا