إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

بالصور.. منح إبراهيم محلب أعلى وسام فرنسي

  • 1/2
  • 2/2

منح الرئيس فرانسوا أولاند رئيس فرنسا، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي؛ تقديرًا لدوره في تدعيم العلاقات المصرية الفرنسية، خاصة خلال رئاسته لمجلس الوزراء وحتى الآن.

من جانبه، أعرب المهندس إبراهيم محلب عن سعادته بهذا التكريم، ووجه الشكر إلي الرئيس فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسى والسفير أندريه باران سفير بالقاهرة، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يعكس مدى التعاون والصداقة والشراكة بين مصر وفرنسا، وقوة العلاقات الإستراتيجية بين البلدين فى العديد من المجالات على مدى قرنين وأيضًا علاقة الشعبين بعضهما البعض فالشعب الفرنسى محب لمصر والمصرين.

أضاف رئيس الوزراء السابق خلال تكريمه الحفل الذي أقيم بالسفارة الفرنسية بالقاهرة، والذي حضره عدد من كبار رجال الدولة، أن هناك حاليًا تعاون فى مشروع مترو الأنفاق، وعلى المستوى الأمني تم تسليم طائرات من طراز “رافال”، وهناك الكثير من العلماء والمشايخ الذين تعلموا فى مثل رفاعة الطهطاوى والشيخ محمد عبده والزعيم مصطفى كامل الذى نقلوا الحضارة والثقافة الفرنسية إلى .

وأشار “محلب” إلى أن هناك تبادلا ثقافيا بين البلدين فى الحرية والمساواة والأخلاق ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب، قائلاً “حبى للغة الفرنسية دفعنى لتعلمها للتعامل مع العديد من المهندسين والسياسين الفرنسيين وأتشرف بكونى عضو المجلس الرئاسى المصرى الفرنسى وعضوًا بمجلس أمناء الجامعة الفرنسية حتى الآن”، وفى نهاية كلمته أكد أن الصداقة هى الباقية ولابد من بذل الجهد والعرق من أجل تقدم الشعوب والدول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا