إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

المادة التي طلب الأوقاف تدريسها للطلاب

إعلام دوت أورج

نفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ان يكون قد صرح بأنه سيتم النظر في إلغاء مادة التربية الدينية من المناهج الدراسية.

قال خلال اتصال هاتفي مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد”، إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، مضيفا: “للأسف بعض المواقع لا تقدر المصلحة الوطنية وتعمل على بث الشائعات لإثارة القلاقل”.

أوضح أنه قال إن هناك كتاب هام جدا سيُطرح لأول عن القيم والأخلاق والمواطنة، تمت مراجعته من قبل البابا تواضروس وأحمد الطيب، شيخ الأزهر، ثم منه كوزيرا للأوقاف، مؤكدا أنه اقترح ضم هذا الكتاب ضمن المناهج الدراسية، لكن في ذات الوقت ليس من اختصاصاته تنفيذ هذا الاقتراح ولكنه في يد وزارة التربية والتعليم.

أشار إلى أنه خلال زيارته لإحدى الدول في وسط آسيا، شدد على أن تدريس مادة التربية الدينية على يد متخصصين سواء في الدين الإسلامي أو المسيحي أمر ضروري، وصمام أمان للمجتمع.

تابع: “البني آدم متدين بطبعه وبالتالي الخطورة تكمن في تدريس التربية الدينية، لأننا إذا أهملنا هذه التربية يكون من السهل إقناع الإنسان بمعلومات خاطئة مثلما تفعل داعش لذلك يجب أن يتم تعليم الأمور الدينية الصحيحة مثل الصدق والأمانة والقيم والأخلاق وأن من قتل نفس بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا