إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

سبب زيادة “بنزين 95” 30 قرشًا فقط

إيمان دياب

أوضح المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن السبب وراء زيادة بنزين 95 الذي تستخدمه السيارات الفارهة 30 قرش فقط عن غيره من باقي الأنواع منه، أن هذا البنزين المطروح محليا هو عالمي وليس تكلفة إضافية كما يعتقد البعض.

أضاف “يوسف” خلال لقاءه، في برنامج “صباح دريم”، مع الإعلامية منة فاروق، الذي يذاع على “دريم”، اليوم السبت، أن هذا النوع من البنزين لا يفرض عليه من الأساس الدعم وذلك لأنه خالي من أي منتج محلي، موضحا أن جميع مكوناته منتجات مستوردة وهذا السعر هو الاستيراد بالإضافة إلى تكلفة العمولة التسويقية للشركة القابضة.

أكد أن بنزين 92 الذي وصل سعره إلى 5 جنيهات، مازال محمل بالدعم حتى الآن، على الرغم من أن من ضمن مكوناته منتج محلي، لافتا إلى أن في حين رفع الدعم عنه فسوف تتصاعد تكلفته في السعر العالمي حتى تصل إلى 5,90 جنيه، معلقا “مازال محمل بـ90 قرش دعم ومحمل بمنتج محلي ملك للدولة عشان كدة سعره قل شوية”.

وفي نفس السياق، لفت نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إلى أن بنزين 80 الذي وصلت تكلفته إلى 5 جنيهات، أنه أكبر نوع من البنزين محمل بأكبر نسبة من الدعم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا