إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

شاهد: تكبيرات بصوت فرقة “الحضرة”

نشرت الصفحة الرسمية لفرقة “الحضرة” للإنشاد الصوفي الجماعي، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو يُظهر تجمع أعضاء الفرقة، وهم يقومون بترديد تكبيرات .

يُذكر أن “الحضرة” هي فرقة مصرية خالصة للإنشاد الصوفي الجماعي، أسسها نور ناجح علي، في بدايات عام 2015، بعد أن قام بنشر إعلان على “فيسبوك” يطلب فيه منشدين وعازفين لإنشاء الفرقة، وتتكون الفرقة من 12 عضوًا من محافظات عدة في ، وينتمون إلى مختلف الطرق الصوفية مثل “النقشبندية والخليلية والبرهانية”، وتعد أول فرقة إنشاد ديني لها حفلات ثابتة، وتشهد حفلاتها إقبال كبير خاصةً من الشباب.

وتتميز بأنها الفرقة الوحيدة التي لها مستشار ديني تُ عليه القصائد قبل إنشادها، ومن أشهر أعمالها قصائد “حلفت بسرك الأسمى يمينًا” للشيخ أحمد أبو خليل، و”إني جعلتك في الفؤاد محدثي” لرابعة العدوية، و”المسكُ فاح” للشيخ صالح الجعفري، وأيضًا “الليلة حلوة، أبا الزهراء، أنت المليك، صلوا على الزين، مدد يا سيدة، هنا الحسين، يا كرام جودوا”.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا