إقتصاد / الوفد

مذكرة تعاون بين اتحاد الصناعات وصندوق الأمم المتحدة للسكان



كتب ـ مصطفى عبيد:

وقع اتحاد الصناعات المصرية مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف تسهيل وتوفير أطر للتعاون بينهما فى عدة مجالات ذات اهتمام مشترك.

نص الاتفاق على إبراز الانعكاسات الإيجابية لتنظيم الأسرة فى مجالات التنمية والتمكين الاقتصادى والاجتماعى.

كما نص على تشجيع القطاع الخاص على استثمار موارده المعرفية والمادية فى الدعوة إلى التوعية بشأن قضايا الأسرة والسكان والصحة وذلك بين العاملين به وأن يتضمن تلك القضايا الهامة ضمن خططه الإنمائية.

وأكد على ضرورة تعزيز فرص توظيف الشباب والمرأة وذوى الإعاقة من خلال الاستثمار فى التعليم وفى اكتساب المهارات فى الحياة والعمل وفى ريادة

الأعمال فى محافظات الصعيد والدلتا.

بالإضافة إلى المساعدة فى خلق فرص عمل جديدة من خلال تعظيم الاستفادة من مبادرات القطاع الخاص للمسئولية المجتمعية للشركات.

وكشف المهندس طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية أن مجالات التعاون ستشمل توفير الصندوق لــ 5000 فرصة تدريبية سنويًا من خلال مبادرات مخيمات الشباب ورجال الأعمال، حيث سيقوم الاتحاد بمخاطبة وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة فى هذه المبادرات من خلال برامج المسؤولية المجتمعية للشركات والتى تستهدف تمكين الشباب.

وأضاف توفيق أنه سيتم استخدام وحدات التدريب الخاصة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
بالصندوق لزيادة وعى الشباب بالقضايا الأسرية لتحسين إمكانية توظيفهم. وسيقوم اتحاد الصناعات المصرية بتوفير مهارات العمل ذات الصلة للشباب وذلك من خلال أعضائه من الغرف الصناعية والشركات والمؤسسات الصناعية من أعضاء الغرف.

كما اتفق الطرفان على عقد لقاءات بشكل منتظم والتشاور المستمر بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك، وكذلك التعاون فى تبادل المعلومات والخبرات، وكذلك عقد اجتماعات دورية لاستعراض التقدم المحرز فى الأنشطة التى يتم تنفيذها وللتخطيط للأنشطة المستقبلية.

يذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان هو وكالة إنمائية دولية تابعة للأمم المُتحدة بدأت عملها فى 1969، وتعمل على تدعيم حق الانسان فى التمتع بحياة تتسم بالصحة وبتكافؤ الفرص. ويعمل الصُندوق أيضًا على دعم البلدان فى استخدام البيانات السكانية اللازمة لسياسات برامج مكافحة الفقر و تلك المتعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

 

 

 



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الوفد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا