الارشيف / إقتصاد / الوفد

تراجع نمو شركات منطقة اليورو في سبتمبر لأدنى مستوى



أظهر مسح أن نمو نشاط الشركات بمنطقة اليورو تراجع في سبتمبر لأدنى مستوى في أربعة أشهر، مدفوعا بنمو للمصانع هو الأضعف في عامين عوضه على نحو جزئي فقط ارتفاع نمو شركات الخدمات.

وانخفضت القراءة النهائية لمؤشر آي.اتش.اس ماركت المجمع لمديري المشتريات في منطقة اليورو، الذي يعد مقياسا جيدا لمتانة الاقتصاد، إلى 54.1 في سبتمبر  وهو أقل مستوى في أربعة أشهر من 54.5 في أغسطس، بحسب سي.إن.بي.سي.عربية.

ويقل ذلك الرقم عن التقديرات الأولية التي أشارت إلى قراءة عند 54.2، لكنه يظل فوق



مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش.

وزاد التفاؤل بشأن المستقبل قليلا في نهاية الربع الثالث من أدنى مستوى في عامين تقريبا. وزاد مؤشر مديري المشتريات المجمع للإنتاج في المستقبلمن 61.6 ليصل إلى 62.1.

لكن نشاط قطاع الصناعات التحويلية انكمش في أنحاء منطقة العملة الموحدة هذا العام، بما يتماشى مع دلائل على تباطؤ نشاط القطاع في أنحاء أخرى من العالم.

ويشير ذلك إلى أن إجمالي النمو الاقتصادي في منطقة اليورو

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
تجاوز حقبة الذروة بكثير وأن وتيرة أنشطة الشركات من المرجح أن تواصل التراجع في الأشهر المقبلة.

ويشير المسح إلى نمو اقتصاد منطقة اليورو بوتيرة ربع سنوية نسبتها 0.5 % وهو ما يزيد قليلا على متوسط التوقعات لنمو بنسبة 0.4% في أحدث استطلاع لآراء الاقتصاديين الذين أجمعوا على أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تهدد توقعات المدى المتوسط المتواضعة بالفعل.

ويظهر أحدث استطلاع اختلافا واضحا بين أداء شركات الخدمات والصناعات التحويلية بمنطقة اليورو.

وتسارعت أنشطة قطاع الخدمات لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر، حيث سجلت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات 54.7، وهو ما يتفق مع القراءة الأولية لكنه يفوق مستوى أغسطس البالغ 54.4.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الوفد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا