الارشيف / إقتصاد / emaratalyoum - business

«اقتصادية دبي» تخالف منشأة لم تسلم جائزة مستحقة لمستهلك

  • 1/2
  • 2/2

أفادت التنمية الاقتصادية في دبي بأنها خالفت منشأة تجارية بسبب عدم تسليمها جائزة مستحقة لمستهلك فائز بها في سحب أجرته المنشأة، وطلبت من الفائز التوقيع على محضر استلام الجائزة.

وذكرت أنها استدعت المستهلك الفائز وسلمته الجائزة التي تبلغ قيمتها 800 ألف درهم، بعد أن تواصلت مع صاحب المنشأة، للتأكد من سبب عدم تسليم الجائزة، إذ تبين أن المنشأة لم تلتزم بتسليم الجائزة للفائز على الرغم من انتهاء المهلة المحددة للتسليم.

وطالبت الدائرة المستهلكين بضرورة متابعة المنشآت التجارية في حال فوزهم بالسحوبات، وعدم التوقيع على أوراق الاستلام إلا بعد الاستلام الفعلي للجائزة، مؤكدة أهمية التواصل مع الدائرة في حال عدم التزام المحال أو المنشآت بتسليم الجوائز ليتم اتخاذ اللازم.

وتفصيلاً، قال مدير أول رقابة الفعاليات الترويجية في الدائرة، خالد درويش راعي البوم، إن «قسم رقابة الفعاليات الترويجية اكتشف خلال عملية التدقيق على السحوبات التي تتم من قبل الشركات والمحال التجارية في الإمارة، ومن خلال الاتصال بأحد المستهلكين الفائزين بسحب أجرته منشأة تجارية للتأكد من استلامه جائزة فاز بها، عدم تسلمه الجائزة»، مشيراً إلى أن «الفائز أكد أنه لم يستلم الجائزة رغم طلب المنشأة توقيعه على محضر استلام الجائزة».

وأضاف البوم لـ« اليوم» أن «(اقتصادية دبي) تواصلت مع صاحب المنشأة، وأبلغته بضرورة زيارة الدائرة، وذلك للتأكد من سبب عدم استلام الفائز للجائزة»، لافتاً إلى أن «صاحب المنشأة حضر إلى الدائرة وتبين أن الشركة لم تلتزم بتسليم الجائزة للفائز رغم انتهاء المهلة المحددة للتسليم، وعليه تمت مخالفتها، بعد استدعاء الفائز لاستلام جائزته المقدرة قيمتها بـ800 ألف درهم».

وذكر البوم أن «قسم رقابة الفعاليات الترويجية تلقى الشكر من الفائز على الجهود المبذولة من قبل (اقتصادية دبي) لمتابعة تسليم الجائزة وصدقية العروض والسحوبات»، مشيراً إلى «أنه لم يكن على علم بقيمة الجائزة وذلك لعدم إبلاغه بذلك، كما أن الشركة لم تكن على استعداد لتسليم الجائزة للمستهلك».

وأشاد البوم بجهود موظفي شعبة السحوبات، مؤكداً أن «السحوبات في إمارة دبي تخضع لرقابة وإشراف مباشر من القسم، إضافة إلى الجهود المبذولة في التأكد من صدقية السحوبات واستلام الفائزين جوائزهم».

وطالب «المستهلكين بضرورة متابعة المنشآت التجارية في حال فوزهم بسحوبات تجريها هذه المنشآت، وعدم التوقيع على أوراق الاستلام إلا بعد الاستلام الفعلي للجائزة»، مشدداً على «أهمية تواصل المستهلكين مع الدائرة الاقتصادية بدبي في حال عدم التزام المحال أو المنشآت بتسليمهم جوائزهم ليتم اتخاذ الإجراء اللازم».

وأوضح البوم أن «السحوبات التي تجريها المنشآت التجارية ومنافذ البيع في إمارة دبي، تكون خاضعة لرقابة وإشراف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع للدائرة»، مشيراً إلى أن «الدائرة يجب أن تكون ممثلة أثناء عملية السحب على الجوائز، إذ يتم السحب بإشراف كامل من الدائرة لضمان جدية السحوبات وعدالتها».

وحذر «من عدم تسليم الفائزين جوائزهم»، لافتاً إلى أن «الدائرة تتواصل مع الفائزين للتأكد من استلام جوائزهم، كما تعمل على التأكد من صدقية الفعاليات الترويجية». وأفاد البوم بأنه «يجري أيضاً تنفيذ الحملات التفتيشية على المنشآت التجارية في إمارة دبي للتأكد من سلامة وصحة تنفيذ الحملات الترويجية»، لافتاً إلى أن «حملات الدائرة التفتيشية والتوعوية أسفرت عن زيادة وعي التجار، ما أدى إلى زيادة التزامهم بتنفيذ الحملات الترويجية وفق الاشتراطات والقوانين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من emaratalyoum - business من خلال الرابط التالي emaratalyoum - business ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا