الارشيف / إقتصاد / emaratalyoum - business

«دبي الاقتصادي» يُعد ورقة عمل حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص

أعد دبي الاقتصادي ورقة عمل حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص من حيث مفهومها ومزاياها الاقتصادية، وأهم الممارسات العالمية وأهميتها لاقتصاد دبي وآفاق المستقبل.

وأشارت الورقة إلى أن مفهوم الشراكة يعد آخر إرهاصات الفكر الاقتصادي العالمي في مجال السياسة العامة، وتحديداً في مجال صناعة الخدمات العامة التي تسهر حكومات جميع دول العالم على تقديمها لافراد المجتمع، سعياً منها لإشباع حاجاتهم منها، والعمل على رفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضحت أنه نشأ نهج الشراكة بين القطاعين على أثر «ثنائية الفشل» التي شهدتها النظم الاقتصادية المتعاقبة في العالم الرأسمالي خلال القرنين الماضيين: «فشل الحكومة» في القيام بوظائفها المعهودة من تنظيم ورقابة وتحفيز، وفشل مقابل هو «فشل السوق» الذي تجسد بفشل القطاع الخاص في إشباع حاجات الأفراد وتوفير سوق متوازنة ومستدامة ومستقرة.

وأبرزت الورقة أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوصفها أداة فاعلة لإصلاح الخلل الذي أصيبت به مختلف النظم الاقتصادية في العالم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من emaratalyoum - business من خلال الرابط التالي emaratalyoum - business ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا