الارشيف / إقتصاد / emaratalyoum - business

بدء تداول سندات «ماجد الفطيم القابضة» في «ناسداك دبي» بـ300 مليون

أعلنت ماجد الفطيم القابضة، أمس، بدء التداول على سندات بقيمة 300 مليون أميركي في بورصة ناسداك دبي، حيث قرع الرئيس التنفيذي للشركة آلان بجاني، جرس افتتاح السوق إيذاناً ببدء التداول.

وأفاد بيان صحافي، بأن هذا الإصدار يأتي في إطار برنامج الشركة لإصدار سندات تصل قيمتها الإجمالية إلى ثلاثة مليارات .

وقال محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن «إدراج السندات من جانب ماجد الفطيم يؤكد استمرارية حيوية وتطور قطاع الشركات في دولة ، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي الرائدة بوصفها مركزاً لأسواق رأس المال في المنطقة»، مشيراً إلى أن «البنية التنظيمية للإدراج في دبي تتيح وصولاً سلساً إلى المستثمرين، وحضوراً عالمياً كبيراً لجهات الإصدار الإقليمية والدولية».

من جهته، قال بجاني، إن «مجموعة ماجد الفطيم تواصل تسجيلها نمواً مالياً قوياً على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة»، لافتاً إلى «استمرار المجموعة في التركيز على خططها التوسعية مع التزامها بمعايير تصنيفها الائتماني من الدرجة الاستثمارية BBB، ونهجها المالي وإدارة المخاطر».

وأضاف أن «استراتيجية التمويل الاستباقية المعتمدة تتيح إمكانية الوصول إلى السوق في الأوقات المناسبة، وزيادة التمويل لدعم خطط المجموعة الاستثمارية الاستراتيجية الطويلة الأجل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا».

بدوره، قال رئيس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، إن «البورصة ستواصل تركيزها على زيادة عمق الدين والتوسع في فئات الأصول الأخرى»، مشيراً إلى أن «(ناسداك دبي) تعد منصة فاعلة لجهات الإصدار من أجل زيادة رأس المال والتوسع في أعمالها التجارية، وذلك بفضل التزامها بأفضل الممارسات والابتكار».

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، أن «البورصة ستواصل تعزيز عمليات الإدراج في ظل زيادة جهات إصدار الدين الإقليمية والدولية التي تسعى للإدراج بالبورصة العالمية في المنطقة، بما يمكنها من تلبية احتياجات تلك الجهات بمرونة»، مضيفاً أن «البورصة ستعمل كذلك على دعم خدمات ما بعد الإدراج لصالح جهات الإصدار».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من emaratalyoum - business من خلال الرابط التالي emaratalyoum - business ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا