الارشيف / إقتصاد / emaratalyoum - business

«دبي باركس آند ريزورتس» تفتتح «ليجولاند دبي» المــديـنــة الأولى لـ «المـكعـبـات» في المنطقة

  • 1/2
  • 2/2

افتتحت «دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط، أمس، متنزه «ليجولاند دبي»، أول متنزه من ثلاثة متنزهات تضمها الوجهة.

 

وذكرت على هامش الافتتاح أن الحديقة المائية التابعة للمتنزه، ستكون مفتوحة أمام الجمهور خلال 15 يوماً، لافتة إلى أن هذه الحديقة تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، والرابعة على مستوى العالم.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة «دي إكس بي إنترتينمينتس»، الشركة المالكة لـ«دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة، رائد كاجور النعيمي، إن «متنزه (ليجولاند دبي) الذي تم افتتاحه أمس، يعتبر بمثابة المدينة الأولى لمكعبات (الليجو) في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف النعيمي، في تصريحات صحافية على هامش الافتتاح أن «مشروع (دبي باركس آند ريزورتس)، يعد ثمرة ثلاثة أعوام من العمل المتواصل»، مشيراً إلى أنه «من المتوقع أن يزور المشروع بعد اكتماله 6.7 ملايين زائر في أول سنة تشغيلية للمشروع ككل».

وبين أن «متنزه (ليجولاند) يعد واحداً من ثلاثة متنزهات يضمها المشروع، التي تصب جميعها في تحقيق رؤية دبي 2020 لدعم قطاع السياحة العائلية في المنطقة»، لافتاً إلى أن «افتتاح المتنزه الجديد شمل تسليم مجمع (ريفرلاند دبي)، الذي يعد بمثابة وجهة للمطاعم والمحال التجارية والترفيهية في قلب (دبي باركس آند ريزورتس)».

وذكر النعيمي أن «(ليجولاند ووتربارك) الحديقة المائية التابعة للمتنزه، ستكون مفتوحة أمام الجمهور خلال 15 يوماً»، لافتاً إلى أن «هذه الحديقة تعتبر الأولى في منطقة الشرق الأوسط المخصصة للعائلات والأطفال بعمر السنتين حتى 12 سنة».

وأوضح أن «(ليجولاند ووتربارك) هي الرابعة على مستوى العالم، لتنضم بذلك إلى تلك الموجودة في (كارلزباد) بكاليفورنيا، وحديقة (وينتر هيفن) في فلوريدا، وحديقة (جوهور) في ماليزيا».

إلى ذلك، أفادت الشركة في بيان، بأن متنزه «ليجولاند دبي»، يعد الوجهة المثالية على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب «ليجو» للعائلات والأطفال بين عمر سنتين و12 سنة.

وبينت أن «ليجولاند دبي»، يضم ست مناطق مختلفة شهيرة على مستوى العالم، الأولى، هي مدينة «الليجو»، التي تدرب الصغار على قيادة وسائل المواصلات، بحيث يتمكن الصغار في المدينة من قيادة الطائرات في مدينة «ليجو»، أو قيادة السفينة في مدرسة الملاحة البحرية، أو الحصول على رخصة قيادة من مدرسة «ليجولاند» للقيادة.

ووفقاً للبيان، فإن المنطقة الثانية في «ليجولاند دبي»، تتمثل في منطقة «الممالك» وهي عبارة عن رحلة استكشافية لممالك الفرسان حيث القلاع والتنانين، فيما تتيح منطقة الخيال الفرصة للصغار لتعلم قواعد تركيب الليجو وأساليب التصميم، إذ تقدم هذه المنطقة ورش عمل تعليمية خاصة، كما يمكن للأطفال في سن الثامنة فما فوق أن يصمموا ويبرمجوا رجال «الليجو» الآليين «الليجو مايندستورم»، فضلاً عن سينما لعرض الأفلام رباعية الأبعاد من أجل أفلام «الليجو».

وذكرت الشركة أن المنطقة الرابعة، منطقة المغامرة، التي تستضيف الأطفال المستكشفين ومحبي الغرائب، تتميز بمجموعة من المغامرات من بينها مغامرة الغواصة الممتعة وسباق الأمواج ومغامرة استعادة الكنز الفرعوني، في حين أن المنطقة الخامسة، «بيلد (أ) سيتي»، هي عبارة عن طاولة بطول 10 أمتار تتيح للزوار بناء مجسماتهم باستخدام مكعبات «الليجو» وإظهار القدرات الفنية التي يتمتع بها كل طفل.

أما المنطقة السادسة في «ليجولاند دبي»، فتتمثل في المدينة المصغرة التي تقع في قلب المتنزه، وتضم مجموعة كبيرة من المجسمات المعروفة، منها نموذج مصغر لمدينة دبي وأهم معالمها مثل شارع الشيخ زايد بمبانيه الشاهقة ومطار دبي وبرج خليفة، إضافة إلى معالم من الوطن العربي مثل أهرامات الجيزة في ومدينة البتراء بالأردن.

وبالنسبة للحديقة المائية التابعة للمتنزه «ليجولاند ووتربارك»، أشارت الشركة إلى أنها تتميز بلعبات مميزة منها لعبة ركوب الدوامات، و«الزلاقة العملاقة» للدفع خارج المنزلقات مع انزلاق على ارتفاع 60 قدماً وصولاً إلى بركة المياه الرائعة، أما لعبة «الزلّاجة الحمراء» فهي مخصصة للحظات المتميزة برفقة العائلة مع منزلق ضخم بنصف أنبوب واسع ومحيط 11 قدماً، على مسافة تمتد بطول 312 قدماً.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من emaratalyoum - business من خلال الرابط التالي emaratalyoum - business ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا