إقتصاد / emaratalyoum - business

10 فلوس انخفاضاً في أسعار البنزين والديزل خلال ديسمبر

تشهد أسعار «الجازولين» (البنزين) بأنواعه الثلاثة تراجعاً بقيمة 10 فلوس، اعتباراً من اليوم الخميس، الموافق أول ديسمبر، وذلك مقارنة بأسعار نوفمبر الماضي. كما يشهد وقود الديزل انخفاضاً قدره 10 فلوس أيضاً.

وتفصيلاً، أعلنت وزارة الطاقة، أمس، الأسعار الجديدة للوقود لشهر ديسمبر الجاري، والمزمع تطبيقها ابتداء من اليوم الخميس، موضحة أن لتر «الجازولين سوبر - 98» تم تحديده بـ1.8 درهم، مقابل 1.9 درهم في نوفمبر الماضي، بانخفاض قدره 10 فلوس، ونسبته نحو 5.3%، في حين حدد لتر «الجازولين - خصوصي 95» بـ1.69 درهم، مقابل 1.79 درهم في الشهر الماضي بفارق 10 فلوس أيضاً ونسبة تراجع تعادل 5.6%، بينما هبط لتر «الجازولين - إي بلس 91» إلى 1.62 درهم، مقارنة مع 1.72 درهم، خلال نوفمبر 2016 بتراجع قيمته 10 فلوس ونسبته 5.8%.

وبالنسبة لوقود الديزل، فإنه يشهد أيضاً خلال ديسمبر انخفاضاً بقيمة 10 فلوس تعادل نسبة 5.2% للتر، مسجلاً 1.81 درهم، مقارنة مع 1.91 درهم في نوفمبر الماضي.

وكانت لجنة متابعة أسعار الوقود عقدت اجتماعها الدوري، أمس، إذ تم إعلان الأسعار الجديدة، بناء على متوسط الأسعار العالمية لـ«الجازولين» و«الديزل»، خلال نوفمبر الماضي، وإضافة مبلغ الكلفة التشغيلية على كل لتر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من emaratalyoum - business من خلال الرابط التالي emaratalyoum - business ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا