إقتصاد / اقتصاد وبورصة

"المركزى للإحصاء": بدء حصر ذوى الإعاقة بمصر مارس 2017

  • 1/2
  • 2/2


كتب مدحت وهبة

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إنه سيوفر العام المقبل إحصاء متكاملا وبيانات تفصيلية عن الأفراد ذوى الإعاقة، وأنه سوف يتم جمع البيانات الخاصة بالأفراد ذوى الإعاقة من خلال استمارة الأسرة فى شهر مارس عام 2017، لافتا إلى أنه يقوم حاليا بالإعداد والتنفيذ للتعداد العام والسكان والإسكان 2017 الذى سيوفر تلك البيانات.

 

وأوضح الجهاز فى بيان صحفى،  اليوم الخميس، أنه سيوفر نسبة الإعاقة والخصائص الديموجرافية والاجتماعية والاقتصادية للأفراد ذوى الإعاقة مثل النوع والسن والحالة الاجتماعية، والحالة التعليمية، والحالة العملية، أنواع الصعوبات التى يعانى منها الأفراد ودرجة هذه الصعوبات.

 

وقال الجهاز: "يعد يوم 3 ديسمبر من كل عام يومًا عالمياً للأشخاص ذوى الإعاقة، وهو يوم عالمى خصص من قبل المتحدة منذ عام 1992 لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة. ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم المجهودات المقدمة من أجل ضمان حقوق الأشخاص المعاقين، كما يدعو هذا اليوم إلى تعزيز الفهم المجتمعى لقضية وحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وجنى المكاسب الناجمة عن إدماجهم فى مجتمعاتهم فى مختلف جوانب الحياة السياسية والاجتماعية، والاقتصادية والثقافية". 

 

وأضاف الجهاز أنه يوفر اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة فرصة لدفع الجهود من أجل تحقيق الهدف المتمثل فى تمتع الأشخاص ذوى الإعاقة الكامل والمتكافئ بحقوق الإنسان، والمشاركة المجتمعية، والذى أقره برنامج العمل العالمى المتعلق بالأشخاص ذوى الإعاقة، الذى اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1982.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اقتصاد وبورصة من خلال الرابط التالي اقتصاد وبورصة ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا