إقتصاد / اقتصاد وبورصة

"شعبة الأدوات المنزلية": إنهاء إجراءات تخصيص المدينة خلال شهر

  • 1/2
  • 2/2


كتبت أسماء أمين

قال فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن مستوردى الأدوات المنزلية عاينوا الأرض التى سيتم تخصيصها لمدينة الأدوات المنزلية بمحافظتى بنى سويف والمنيا أمس.

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، لـ"اليوم السابع" أن المستوردين سيجتمعون برئيس هيئة التنمية الصناعية لإنهاء إجراءات تخصيص الأرض والتى ستكون فى بنى سويف بمساحة 100 ألف متر.

وأكد "فتحى الطحاوى" أن وزارة الصناعة والتجارة ستقوم بتسليم الأرض المخصصة للمشروع مرفقة وبالمجان، ومن المتوقع أن يتم إنهاء إجراءات التخصيص واستلام الأرض خلال شهر.

وأضاف أنه بمجرد استلام الأرض سيتم البدء فوراً فى أعمال الإنشاءات للمدينة والتى ستستغرق من 6 شهور إلى 8 شهور، على أن يتم بدء الإنتاج للمدينة وطرحه فى الأسواق من سنة إلى سنة ونصف.

وكشف نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، عن أنه تم التعاقد على الماكينات الخاصة بمصنع البورسلين والتى سيتم استيرادها من ألمانيا والصين، ومن المتوقع أن تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى حوالى 130 – 150 مليون جنيه تتضمن الإنشاءات والمعدات وكافة التكاليف حتى بدء الإنتاج، والتى من المخطط لها زيادة حجم الاستثمارات خلال 5 سنوات إلى 276 مليون جنيه، وباقى الماكينات الخاصة بالمصانع الأخرى سيتم استيرادها من تركيا والصين بتكلفة تصل من 40 إلى 50 مليون جنيه.

وأشاد بالتحرك السريع الذى قامت به وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية ودعمه للتحول التدريجى للتصنع تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى ولدعم جهود الدولة فى النهضة الصناعية.

وأكد أن التجار والمستوردين يرغبون فى العمل والإنتاج لكسر أى نوع من أنواع الاحتكارات فى السوق المصرى ولنشر رسالة للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وأن بها فرص استثمارية ممتازة، مشيرا إلى أن التجار والمستوردين يدعمون أى خطط للدولة من شأنها تشجيع الاستثمار والنهوض بالاقتصاد، وتوفير بدائل للتجار وللمستهلكين بديلا عن الاستيراد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اقتصاد وبورصة من خلال الرابط التالي اقتصاد وبورصة ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا