إقتصاد / اقتصاد وبورصة

النفط يستقر مع انضمام روسيا إلى "أوبك" فى خفض الإنتاج

  • 1/2
  • 2/2


(رويترز)

استقرت أسعار النفط اليوم، الأربعاء، فى الوقت الذى انضمت فيه روسيا إلى أوبك فى خفض إنتاج الخام، بهدف تحقيق توازن فى السوق، لكن وفرة الإمدادات فى أماكن مثل الولايات المتحدة ألقت بظلالها على الأسعار.

 

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت عند 55.63 للبرميل، بارتفاع خمسة سنتات عن الإغلاق السابق. وصعد خام غرب تكساس الأمريكى خمسة سنتات إلى 52.86 للبرميل.

 

وعكست الأسعار اتجاهها بعد الانخفاضات التى سجلتها فى وقت سابق بعد تقارير حول خفض روسيا لإنتاجها من النفط ومكثفات الغاز بنحو 100 ألف برميل يومياً فى الفترة بين ديسمبر ويناير إلى 11.11 مليون برميل يوميا.

 

وتأتى تخفيضات روسيا غير العضو فى أوبك فى إطار جهود تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لدعم السوق والقضاء على وفرة فى إمدادات الوقود العالمية.

 

وكجزء من الاتفاق، قالت أوبك إنها ستخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً فى النصف الأول من 2017، وتعهد منتجون آخرون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج بواقع 600 ألف برميل إضافية.

 

وأظهر استطلاع، أجرته رويترز أمس، أن إنتاج أوبك هبط بأكثر من مليون برميل يومياً فى يناير إلى 32.27 مليون برميل يوميا خلال ديسمبر ويناير.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اقتصاد وبورصة من خلال الرابط التالي اقتصاد وبورصة ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا