إقتصاد / الاقتصادية نت

وارن بافيت: أنتفاع الأثرياء فى امريكا بشكل كبير وغير متناسب مع ما يجنيه غيرهم مشكلة للاقتصاد

يرى الملياردير “وارن بافيت” أن المشكلة الحقيقية التي يعاني منها الاقتصاد الأمريكي هي انتفاع الأثرياء بشكل كبير وغير متناسب مع ما يجنيه غيرهم. ويعد الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة “بيركشاير هاثاواي” البالغ من العمر 86 عامًا، ثاني أغنى رجل في العالم، بثروة صافية تبلغ نحو 76 مليار ، بحسب “فوربس”.

 

وقال “بافيت” الثلاثاء خلال مقابلة مع تلفزيون “بي بي إس”: في الوقت الذي يواصل فيه الاقتصاد الأمريكي وسوق الأسهم النمو منذ عام 2009، فإن الأثرياء هم من يجنون المكافآت وليس العامل العادي، ورغم أن النتائج الاقتصادية كانت جيدة إلا أن ليس كل الأمريكيين يقدمون أداءً جيدًا.

 

وأشار “بافيت” إلى سرعة وتيرة الأتمتة والتقدم التكنولوجي كأحد العوامل الرئيسية وراء عدم التوازن في استفادة الأمريكيين من التحسن الاقتصادي، مضيفًا أن العمال لا يتم تدريبهم بسرعة كافية لمواكبة التغيرات.

 

وأضاف أن المجتمع ليس بمقدوره تحمل تكاليف التخلي عن هؤلاء العمال، قائلًا: عندما يكون لديك شيء جيد يعود بالنفع على المجتمع لكنه ضار بشكل كبير بالنسبة للأفراد، يجب التأكد حيناها أن هؤلاء الأشخاص سيتم العناية بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الاقتصادية نت من خلال الرابط التالي الاقتصادية نت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا