الارشيف / إقتصاد / الاقتصادية نت

الاحتياطي الفيدرالي يسمح للبنوك بتوزيع معظم أرباحها على المساهمين

سمح الاحتياطي الفيدرالي للبنوك الأمريكية بتوزيع جميع أرباحها تقريبا على المساهمين هذا العام بما في ذلك ما يقدر بنحو 100 مليار من أكبر ستة بنوك، في إشارة إلى ثقة البنك المركزي في كفاءة النظام المالي.  وقد اجتازت جميع المؤسسات المالية الأمريكية البالغ عددها 34 الجزء الثاني من اختبار التحمل السنوي، على الرغم من أن الاحتياطي الفيدرالي قد أشار إلى نقاط ضعف في تخطيط رأس المال في “كابيتال وان” وهو أحد أكبر مقرضي المستهلكين في البلاد.

ومن المتوقع أن توزع البنوك الأمريكية الستة الكبرى وهي “بنك أوف أميركا” و”سيتي جروب” و”جولدمان ساكس” و”مورجان ستانلي” و”جي بي مورجان” و”ويلز فارجو” أرباحا على المساهمين بقيمة 95-97 مليار على مدى الأربعة أرباع القادمة وهو ما يزيد بنسبة 50% عن العام الماضي، بحسب المحلل في”آر بي سي كابيتال” “جيرارد كاسيدي” لـ”فاينانشيال تايمز” .

وقال مسؤولون في بنك الاحتياطي الفيدرالي إن البنوك تمتلك أرصدة رأسمالية كبيرة تجعلها قابلة لتحمل انهيار من النوع الذي هز الأسواق المالية العالمية في عام 2008، وإنه من المتوقع أن تدفع البنوك الـ 34 ما يقرب من 100% من صافي أرباحها خلال الفصول الأربعة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الاقتصادية نت من خلال الرابط التالي الاقتصادية نت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا