إقتصاد / الاقتصادية نت

بدء سريان حظر السفر الأمريكي وإدارة ترامب تدخل تعديلا عليه

أدخلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعديلا في وقت متأخر يوم الخميس مع دخول حظر السفر للولايات المتحدة حيز التنفيذ بعد مراجعته وقالت إن المخطوبين سيعتبرون من أفراد الأسرة المقربين وبالتالي سيُسمح لهم بالدخول. وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية طلب عدم ذكر اسمه إن الوزارة خلصت إلى أنه “بعد مزيد من المراجعة سيتم الآن اعتبار المخطوبين من أفراد الأسرة المقربين”.

وكانت إدارة ترامب قد قررت في وقت سابق، وبناء على تفسيرها لحكم صادر عن المحكمة العليا الأمريكية، أن الأجداد والأحفاد والأشخاص المخطوبين المسافرين من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن سيمنعون من الحصول على تأشيرات دخول للولايات المتحدة مع بدء سريان الحظر.

ويستمر حظر السفر لمدة 90 يوما ودخل حيز التنفيذ الساعة الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0000 يوم الجمعة بتوقيت جرينتش) إلى جانب حظر لمدة 120 يوما لجميع اللاجئين.

وأحيت المحكمة العليا يوم الاثنين أجزاء من قرار ترامب حظر سفر مواطني الدول الست التي يغلب على سكانها المسلمون لتضيق بذلك نطاق قرارات محكمة أدنى أوقفت أجزاء من الأمر التنفيذي الصادر في السادس من مارس آذار وتسمح بتطبيق الحظر المؤقت الذي فرضه على الأشخاص الذين لا تربطهم علاقات وثيقة بالولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي طلب عدم ذكر اسمه إن الوزارة ستحدّث إرشاداتها للنص على أن المخطوبين لن يتم منعهم من الحصول على تأشيرات طوال فترة سريان الحظر.

وأعفت المحكمة العليا من الحظر المسافرين واللاجئين الذين لهم “علاقة وثيقة” مع شخص أو كيان في الولايات المتحدة. وكمثال، قالت المحكمة إن أولئك الذين لهم “علاقات أسرية وثيقة” مع أي شخص في الولايات المتحدة سيشملهم الإعفاء من الحظر.

وطلبت ولاية هاواي من قاض اتحادي في هونولولو مساء الخميس تحديد ما إذا كانت إدارة ترامب قد فسرت قرار المحكمة تفسيرا محدودا للغاية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الاقتصادية نت من خلال الرابط التالي الاقتصادية نت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا