الارشيف / إقتصاد / الاقتصادية نت

خلال أيام…الملك سلمان سيرفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير

يضع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز حجر الأساس لبناء “جسر الملك سلمان” ليربط بين المملكة ومصر عبر جزيرتي تيران وصنافير خلال أيام، بحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر إن الملك سلمان سيغادر جدة على ساحل البحر الأحمر متوجها إلى مدينة تبوك (شمال غرب)، يوم السبت، في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم 12 يوما يضع خلالها حجر الأساس لجسر الملك سلمان ورفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير.

هذا ولم تستبعد المصادر حضور الرئيس المصري مراسم وضع حجر الأساس للجسر الذي سيربط السعودية بمصر.

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح ، السبت 24 يونيو، تصديقه على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين والسعودية، بعد موافقة النواب المصري عليها، وبموجب الاتفاقية تعود السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد في مطلع شهر مايو أن “جسر الملك سلمان” بين السعودية ومصر سينطلق العمل فيه قبل عام 2020 ليكون جزء من خطط التنمية الاقتصادية وتحويل قدر معقول من تجارة المنطقة مع أوروبا عبر السعودية ثم ميناء في شمال سيناء بمصر.

وكان مشروع الجسر الواصل بين البلدين طرح قبل عام ضمن حزمة مشروعات استثمارية في إطار التعاون الاقتصادي المصري السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الاقتصادية نت من خلال الرابط التالي الاقتصادية نت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا