إقتصاد / الاقتصادية نت

ارتفاع الطلب الأمريكي على البنزين في أبريل للمرة الأولى هذا العام

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الجمعة أن الطلب الأمريكي على البنزين سجل ارتفاعا طفيفا بلغ 0.4 بالمئة في أبريل مقارنة مع العام الماضي في أول زيادة سنوية منذ ديسمبر كانون الأول. وبينما تعد الزيادة محدودة فإنها خبر مرحب به من شركات النفط والتكرير الأمريكية التي كانت تخشى تراجع الطلب في وقت تظل فيه مخزونات البترول العالمية والأمريكية فوق أعلى مستويات في خمس سنوات أو قربها.

وبدد ارتفاع الطلب على البنزين إلى 9.248 مليون برميل يوميا في أبريل أثر ضعف الإقبال على نواتج التقطير وساعد على زيادة الطلب على النفط الأمريكي 1.4 بالمئة على أساس سنوي إلى 19.527 مليون برميل يوميا.

وارتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، والذي يشكل عشرة بالمئة من الاستهلاك العالمي، في كل عام منذ سنة 2012 لكنه هبط 1.9 بالمئة على أساس سنوي في يناير كانون الثاني و2.4 بالمئة في فبراير شباط و0.4 بالمئة في مارس آذار.

وانخفض الطلب الأمريكي على نواتج التقطير 0.8 بالمئة على أساس سنوي في أبريل إلى 3.791 مليون برميل يوميا حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الاقتصادية نت من خلال الرابط التالي الاقتصادية نت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا