الارشيف / أخبار مصر / نجوم مصرية

حالة الطقس اليوم الخميس 1/3/2018: دافئ على شمال البلاد مائلاً للحرارة في الجنوب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3



حالة الطقس في جمهورية العربية، نقدم لكم تفاصيل حالة الطقس، التي سوف يكون عليها يوم الخميس الموافق 1/3/2018، وذلك وفقا للتقارير الرسمية، التي تشير إليها هيئة الجوية في ، والتي يضعها خبراء المناخ بشكل يومي دقيق، ويشتمل التقرير الذي يصدر من هيئة الجوية، عن حالة الطقس، كل ما يخص حركة الرياح، وتوقعات سقوط الأمطار، وبيان مفصل عن ، وما يخص السحب وحالتها، وكذلك الشبورة المائية، وحركة الملاحة البحرية، والتي يتم تحديدها من وضع البحار وارتفاع الموج في سواحل جمهورية العربية.

حالة الطقس في :

تشير هيئة الجوية، إلى أن اليوم، سوف يكون معتدلا للغاية، خصوصا في منطقة، سواحل الشمالية الغربية، وسوف يكون دافئاً على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، مارا بالقاهرة، وصولا إلى منطقة شمال الصعيد، أما في منطقة جنوب الصعيد المصري، فسوف يكون حارا بشكل طفيف، وذلك بالنسبة إلى فترة النهار، أما في الليل سوف يكون الطقس باردا، بينما تظهر بشكل كبير الرياح المعتدلة، التي لا تكون محملة بالأتربة.

الشبورة المائية وحركة الملاحة:

  • بالنسبة إلى ساعات الصباح الباكر من اليوم، فسوف يعاني المواطن، في شمال البلاد ومدن الوجه البحري، ومدن القناة، ومحافظة القاهرة، سوف يعانون من قلة الرؤية، وذلك بسبب وجود الشبورة المائية الخفيفة.
  • كما يتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية، وذلك بسبب ظهور الرياح على البحر الأحمر، وجنوب سيناء، فمن المتوقع أن يصل ارتفاع الموجة في البحر الأحمر، من مترين أو مترين ونصف المتر، وذلك بسبب الرياح السطحية المعتدلة، ذات الاتجاه الجنوبي الغربي.
  • أما في البحر المتوسط، لن يصل الأمر إلى حد كبير، لأن حالة الموجة خفيفة، ويصل ارتفاعها إلى مترين على أقصى تقدير، وذلك تحت تأثير رياح سطحية، اتجاهها شمالية غربية.
درجات الحرارة في مصر

درجات الحرارة في مصر

اليوم في :

المحافظة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 26 13
الإسكندرية 20 11
الدلتا 26 13
مطروح 21 11
بورسعيد 22 15
دمياط 22 14
العريش 23 10
الإسماعيلية 26 12
السويس 26 14
شرم الشيخ 28 18
الأقصر 29 12
أسوان 29 15
أسيوط 27 10
سوهاج 27 11

سقوط الأمطار:

يتوقع خبراء الطقس، عدم سقوط الأمطار اليوم، سواء على السواحل الشمالية من البلاد، أو محافظة القاهرة، أو حتى محافظات الوجه البحري، وذلك مصحوبا بظهور السحب المتوسطة والمنخفضة، مع رياح معتدلة، جنوبية غربية، غير محملة بالأتربة والرمال، لمعرفة المزيد عن أحوال الطقس في ، يمكنكم زيارة الرابط التالي.

إقرأ أيضاً



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا نجوم مصرية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا