الارشيف / أخبار مصر / البداية albedaiah

بالفيديو.. التعليم: تكليف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بتوفير جبنة وجبات طلاب المدارس بألبان طبيعية

  • 1/2
  • 2/2

وزير التعليم

التعليم

Saturday, October 1, 2016 - 00:23

قالت راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، أن تم تكليف جهاز خدمة المشروعات الوطنية بعمل جبنة بألبان طبيعية ضمن الوجبة المدرسية.  وقالت "حلاوة" فى مداخلة هاتفية، ببرنامج "انفراد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، إن المعهد القومى للتغذية ووزارة الصحة قاما بتحديد نسب الجبنة واشترطا صنعها من لبن طبيعى وليس بودة.

واوضحت أن العام الحالى سيشهد تحسن فى الوجب المدرسية بعد مشاركة جهاز خدمة المشروعات الوطنية وتكليفهم بعمل الجبنة، لافتة إلى أنه تم إجراء عينة من لبن طبيعى للجبنة النسو والبسكوت وخضعوا لفحص فى المعهد القومى للتغذية والصحة.

وقالت حلاوة ، إن الوجبة المدرسية تلبى احتياجات الطلاب، وتساعد على مكافحة ومواجهة التسرب التعليمى للطلاب وتزيد نسبة الحضور، مضيفة :"بعض الطلاب يأخذون الوجبة وياكلونها فى المنازل مع أشقائهم". وأضافت، أن هناك 5 وزارات يشاركون فى إعداد الوجبة المدرسية، مشيرة إلى ان وزيرة التضامن غادة والى قامت بإعداد خطة للتغذية تتضمن لجنة من الزراعة  والتعليم والصحة والتموين وتم استعراض النسب التى تساعد الطلاب على الاستيعاب من خلال فيتامينات ومعادن.

وأوضحت أن الوجبة المدرسية تتضمن وجبة جافة ستوزع على محافظات الوجه القبلى عبارة عن قطعة جبنة وحلاوة ورغيفين فينو لمدة لمدة يومين، ويوم فطيرة بالمربى أو العجوة ويوم بسكوت، كما تتضمن الوجب فطيرة بالعجوة أو المربى لمدة يومين ويوم وجبة جافة ويومين بسكون لطلاب الوجه البحرى

de5fe02c93.jpg

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من البداية albedaiah من خلال الرابط التالي البداية albedaiah ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا