الارشيف / أخبار مصر / البداية albedaiah

«البيئة»: 3 حملات في طنطا و3 بالمنصورة للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية

أرشيفية

Monday, October 3, 2016 - 14:46

نفذت وزارة البيئة، من خلال فرع طنطا، أمس الأحد، 3 حملات توعية و74 حملة مرورية على المزارعين في الحقول لرفع الوعي لدى المزارعين وتسجيل أرائهم في منظومة قش الأرز، بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ.

وأوضح بيان الوزارة، الإثنين، تنفيذ ندوات تثقيفية للمزارعين عن كيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية وأضرار حرق قش الأرز، حيث نفذت بالإدارات والجمعيات الزراعية ومراكز الإرشاد الزراعى والجمعيات الأهلية العاملة فى مجال البيئة، ومراكز الشباب بالقرى والمراكز التابعة لمحافظات الغربية وكفر الشيخ والمنوفية، موضحا استلام 4 بلاغات عن حرائق (مخلفات زراعية/ بلدية /وانبعاثات صناعية).

وأفاد بيان الوزارة، بتصدي الباحثين من الفرع للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون بحملات مرورية بالمحافظات، حيث جرى تحرير 41 محضرا بمحافظة الغربية، و16 بمحافظة كفر الشيخ، وتدوير (61) طن قش أرز إلى أعلاف و721 طن إلى سماد عضوي بمحافظة الغربية،  و40 طن قش أرز إلى أعلاف و209 طن قش أرز إلى سماد عضوي بمحافظة كفر الشيخ.

فيما نفذ فرع المنصورة (3) حملات توعية بقرى ميت غمر، شملت (4) قرى (ميت العز والمعصرة صهرجت الكبرى ودخديط)، وحملة توعية مركز منية النصر، وفي مجال التفتيش على المنشآت الصناعية تم التفتيش على (15) منشأت (5) مكامير فحم و (10) فواخير وكانت جميعهم متوقفين عن العمل، وبالنسبة للفلاحين الذين يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية فقد جرى اليوم تحرير (43) محضرا حرق مخلفات زراعية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من البداية albedaiah من خلال الرابط التالي البداية albedaiah ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا