الارشيف / أخبار مصر / البداية albedaiah

بالصور.. «هليوبوليس» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «إلهامي عجية» بعد تصريحاته عن «عذرية الطالبات»

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

إلهامي عجينة

إلهامي عجينة

Monday, October 3, 2016 - 16:13

تقدم مركز هليوبوليس للتنمية السياسية وأبحاث حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، ببلاغ للنائب العام، ضد النائب البرلماني، إلهامي عجينة، رقم 12470 لسنة 2016 عرائض نائب عام.

وقال المركز، "إن طالبنا بالبلاغ، رفع الحصانة البرلمانية عن النائب إلهامي عجينة، وفتح باب التحقيق معه"، وذلك بعد تصريحاته المثيرة للجدل والذي طالب فيها ان يكون "الكشف الطبي لإثبات العذرية" شرط أساسي لقبول البنات في الجامعات المصرية.

وأوضح الركز، أن ذلك تأسيساً على المواد (92 ، 45 ، 57 ) من الدستور المصري، والمادة (309 مكرر) من قانون العقوبات المصري، واستناداً على الطعن رقم 56 لسنة 18 قضائية بتاريخ 15/11/1997 امام المحكمة الدستورية العليا، مضيفًا أن هذا أيضاً المادة 12 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة 17 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

وطالب عجينة، في تصريحات صحفية قبل أيام، بتوقيع الكشف الطبي لبيان عذرية طالبات الجامعات كشرط من شروط الالتحاق، ما آثار غضب قطاعات عريضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من البداية albedaiah من خلال الرابط التالي البداية albedaiah ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا