الارشيف / المواطن / المواطن

ندوة بعنوان «الاقتصاد وربطة بسوق العمل» بنقابة المهندسين بالاسكندرية

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة المهندسة سمر شلبي رئيس النقابة، من خلال لجنة تنمية المشروعات الصغيرة والتأهيل الوظيفي برئاسة الدكتور عادل الصاوي، اليوم الجمعة، ندوة بعنوان "الإقتصاد وربطه بسوق العمل ودورة فى المجتمع المصرى ما بين التصنيع والتصدير داخل نادي المهندسين بـ "سابا باشا".

بحضور الدكتور عادل الصاوي، والمهندسة هبه المغربي أعضاء نقابة المهندسين بالإسكندرية، والدكتورة إيمان جمال مدرس بكلية التجارة قسم إقتصاد جامعة دمنهور.

وقال الدكتور عادل الصاوي رئيس لجنة المشروعات، أن الندوة تأتي في إطار سلسلة الندوات التي تهدف إلي التثقيف الأقتصادي، وربطها بإنشاء مشاريع إنتاجية يقوم بها شباب المهندسين من خلال دراسات تنفذية علي أرض الواقع بما يتناسب مع الظروف الأقتصادية .

وأوضحت المهندسة هبه المغربي عضو نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن من ضمن أهداف الندوة هو العمل علي تقليل فجوة الإستهلاك الشاسعة وتحويلها لإنتاج من خلال الموارد الفعلية الموجودة وتحويلها إلي منتجات، وإنشاء مشاريع انتاجية صغيرة من شأنها القضاء علي البطالة.

وأكدت الدكتورة إيمان جمال مدرس بكلية التجارة قسم إقتصاد بجامعة دمنهور، أن الأقتصاد والسياسة هم وجهان لعملة واحده يؤثر كلاهما علي الأخر، موضحةٍ أن من أهم حلول الدين العام هو اختيار توليفة ديون قصيرة الأجل، وتنمية ورفع كفاءة رأس المال، وكذلك التركيز علي سياسات تقشفية وضغط الغنفاق الحكومى، بالإضافة إلي التنسيق بين سياسات الدين العام من جانب، والسياسات النقدية والمالية من جانب أخر.

فيما أشارت الدكتورة إيمان، إلي أن خفض الجنية المصري لن يرفع الصادرات، حيث أن 50% من هذه الصادرات يتم استيراد مستلزمات إنتاجها من الخارج، منوهةٍ،إلي أن تستورد أكثر من 60%من احتياجتها بالدولار، وبالتالي فإن خفض الجنية سيؤدي إلي ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم ولن يفيد الأقتصاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا