الارشيف / المواطن / المواطن

5 أسباب تدفعك للزواج


يعتبر الزواج هو النهاية المثالية السعيدة لأي علاقة عاطفية سوية وصحيحة تجمع بين الرجل والمرأة، فهو الرابط المقدس الذي يجعلك ترتبط بالمرأة التي اختارها قلبك وعقلك إلى الأبد.

وعلى الرغم من الٌاقاويل السلبية الكثيرة التي تقال بحق الزواج، والتي يتسبب معظمها في عزوف الشباب عن الزواج بسبب القلق والخوف من الملل والمسؤوليات فسوف يعرض لك التقرير التالي بعض الأسباب العلمية التي سوف تدفعك إلى التفكير جدياً في البحث عن شريكة حياتك .

1- أكثر سعادة!

بالطبع سيبدأ الكثير من الشباب بالاندهاش بسبب تلك النقطة المتعلقة بالعادة؛ فهناك الكثير من الأقاويل التي تتهم الزواج بقتل السعادة في حياتنا بسبب الملل والروتين .

ولكن يجب أن تدرك أن الاختيار الخاطئ هو السبب في شعور الرجال بالتعاسة الزوجية، وليس الزواج بحد ذاته، ففي دراسة أسترالية حديثة وجد الباحثون المتخصصون في الطب النفسي والعلاقات الزوجية أن الرجال المتزوجين يشعرون بالسعادة بنسبة 90% أكثر من الرجال العازبين.

ويكمن السر وراء تلك السعادة في أن الزواج يحقق استقراراً كبيراً في حياة الرجل على الصعيد النفسي والعملي، وفي كل جوانب الحياة؛ مما يجعل الرجال يحققون نجاحات في معظم جوانب حياتهم، فالرجل بطبعه يحتاج إلى الاستقرار في حياته؛ لكي يتمتع بذهن صافٍ يؤهله إلى تحقيق النجاحات في علاقاته العملية والاجتماعية.

2 - عمر أطول!

بغض النظر عن مسؤوليات الزواج التي تقع على عاتق الرجال فإن تلك المسؤوليات، وإن كانت متعبة في بعض الأحيان إلا أنها تتسبب في منحك عمراً أطول ومناعة أكثر قوة .

فلقد وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن الرجال المتزوجين يتمتعون بصحة أفضل فيما يتعلق بالإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة تزيد على الـ40% بالمقارنة مع نظرائهم العازبين، لذلك ربما عليك أن تتزوج إذا أردت الحياة لفترة أطول بعد مشيئة الله بالطبع.

3- وضع مادي أفضل ولكن!

على الرغم من أن الزواج في وطننا العربي يأتي مصحوباً بالكثير من الأزمات المادية إلا أن سماحك لزوجتك بالعمل يعني أن تتشاركا سوياً في تأمين احتياجات أطفالكما المادية وتوفير احتياجات البيت الأساسية؛ مما يعني أنك سوف تحصل على بعض المال الإضافي نتيجة مساعدة زوجتك في نفقات المنزل.

4- الوحدة القاتلة

مهما كنت تكره الزواج أو لا تفكر فيه في الوقت الحالي يجب عليك أن تفكر في أن سنوات العمر تمر بسرعة كبيرة أسرع مما نتوقع، ومهما كنت مرتبطاً بأصدقائك وأفراد عائلتك إلا أنك في النهاية سوف تكون بمفردك.

لذلك احم نفسك من الشعور بالوحدة، ومن ذلك الشعور الموحش أنك سوف تقضي حياتك بمفردك في مرحلة، وقد يصل الأمر إلى أسوأ من ذلك وهو الموت وحيداً في منزلك بعد عمر طويل.

5- أكثر جاذبية

في الحقيقة أنه لا توجد حتى الآن نظرات علمية تفسر لماذا تشعر النساء العازبات بأن الرجال المتزوجين أصبحوا أكثر جاذبية؟ ولكن التفسير الوحيد المنطقي في هذا الشأن أن المرأة تنظر إلى الرجل المتزوج الذي يتحمل مسؤوليات أطفاله وزوجته باحترام بالغ .

ففكرة تحمل المسؤولية تجعلهن يشعرن بأن الرجال المتزوجين أكثر جاذبية، وربما يحاول بعضهن الإيقاع بالرجل المتزوج في بعض الأحيان لذلك يجب عليك الحذر!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا