الارشيف / المواطن / المواطن

القبض على رئيس أدوية تسبب في وفاة 7 أطفال

نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط "ج.ج" رئيس إدارة إيتكوا فارما إيجبت، المنتجة للمحاليل الفاسدة، التي أدت بوفاة 7 أطفال ببنى سويف منذ عام، وتم حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق.

يذكر أنه هيئة الرقابة الإدارية كشفت حالات تشنج لأطفال داخل المستشفيات فى بعض المحافظات، وبالاستعلام من وزارة الصحة وعقب الفحص تبين فساد إحدى التشغيلات الخاصة بمحلول تنتجة إيتكوا فارما إيجبت للصناعات الدوائية وتوردة إلى المستشفيات الحكومية والصيدليات.

ونتج عن ذلك الواقعة وفاة 7 أطفال فى مستشفيات بنى سوف نتيجة تناولهم المحاليل الفاسدة.

وكانت وزارة الصحة قامت بتاريخ 22 /9 /2014 بطرح مناقصة عامة لتوريد 90 ألف عبوة محلول لمعالجة الجفاف بالتنقيط الوريدى، وتم إرساء المناقصة على شركتين، واختصت بنى سويف بـ4500 زجاجة من المحلول، صدر بشأنها أمر التوريد المؤرخ 22/ 12/ 2014، وبتاريخ 9/ 7/ 2015 قامت إيتكوا فارما إيجبت للصناعات الدوائية بتوريد 5 آلاف عبوة من المحلول، دون سند قانونى بالتواطؤ مع بعض المسئولين بمديرية الصحة ببنى سويف، وقامت الشركة فى سبيل التهرب من إخضاع المحالين للفحص والتحليل، بتزوير رقم المنتج للتحايل على الجهات الرقابية المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا