الارشيف / المواطن / المواطن

الطريق الى السادسة.. 5 نصائح لـ «مؤمن سليمان» للتتويج بدوري الأبطال

يسعى لحصد البطولة الأفريقية السادسة له، في المباراة التي تجمعه بنظيره صن داونز الجنوب أفريقي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الذهاب يوم 15 أكتوبر المقبل بجنوب أفريقيا، على أن تقام العودة يوم 23 في ، من الشهر نفسه.

ويستعرض لكم «المواطن» أبرز 5 نصائح لمؤمن زكريا المدير الفني للأبيض للفوز بالمباراة..

النصيحة الأولى:

يواجه أزمة صعبة بسبب سرعات فريق صن داونز، ولذلك يجب على الجهاز الفني الدفع بأحمد دويدار كـ "لبرو" لايقاف الهجمات المرتدة للفريق الأفريقي، على أن يدفع مؤمن بـ "علي جبر واسلام جمال"، خاصةً في ظل عدم التأكد من مشاركة علي فتحي حتى الأن.

النصيحة الثانية:

واجه العديد من المشكلات في الفترة الأخيرة بسبب ضياع العديد من ركلات الترجيح، لذلك يجب على الجهاز الفني تدريب اللاعبين على تنفيذ ركلات الترجيح، خاصةً بعد ضياع ركلتي جزاء في أخر للفريق أمام النصر للتعدين، عن طريق أيمن حفني وستانلي، فمن الممكن أن يحصل على ركلة جزاء تربك حسابات الفريق الجنوب أفريقي، وتأثر ايجابياً بشكل كبير على المباراة.

النصيحة الثالثة:

يعاني لاعبي من المباريات الجماهيرية في الفترة الأخيرة، لذلك يجب على مؤمن سليمان تأهيل اللاعبين نفسياً للخروج من توتر الضغط الجماهيري بجنوب أفريقيا، واستغلال عامل الجمهور في ، كما يجب عقد عدة جلسات نفسية للاعبين للخروج من توتر المباريات الكبيرة واكتساب الثقة قبل مواجهة الفريق الأفريقي.

النصيحة الرابعة:

يمتلك الفريق الجنوب الأفريقي الأفضلية في الذهاب، بسبب عامل الأرض والجمهور، لذلك يجب على لاعبي مباغتة صن داونز، عن طريق الضغط الهجومي من بداية اللقاء، ومحاولة خطف هدف مبكر لارباك حسابات الفريق المنافس، ولزيادة الثقة عند لاعبي الأبيض طوال المباراة.

النصيحة الخامسة:

شهدت مباريات الأخيرة التخبط الدفاعي، لذلك يجب على مؤمن تدريب الفريق على التمركز الدفاعي الجيد أثناء تنفيذ الكرات العرضية على الفريق، حتى لا تشكل الكرات العرضية خطورة على مرمى كما حدث في الوداد، باعتماد الفريق المغربي على العرضيات مما أدى الى خسارة الأبيض بخماسية، وأيضاً في النصر للتعدين فبالرغم من أنه فريق صاعد حديثاً الى الدوري الممتاز الا أنه كاد أن يحرج الأبيض بخطف عدة أهداف من الكرات العرضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا